آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

تسرب يقلص المهمة المئتين للسير في الفضاء بالمحطة الدولية

تسرب يقلص المهمة المئتين للسير في الفضاء بالمحطة الدولية

صعدة أونلاين -      
   الجمعة ( 12-05-2017 ) الساعة ( 9:42:25 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

قالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إن رائدي فضاء أمريكيين طافا خارج محطة الفضاء الدولية يوم الجمعة في جولة سير في الفضاء مدتها أربع ساعات بقائمة مهام مختصرة بعد أن حدث تسرب من كابل يمد سترة الفضاء بالطاقة والأكسجين ومياه التبريد والاتصالات.

وغادرت قائدة المحطة بيجي ويتسون وهي رائدة مخضرمة سبق أن قامت بثماني جولات سير ومهندس الرحلة جاك فيشر الذي يقوم بأول جولة له غرفة معادلة الضغط بالمحطة في نحو الساعة 9:15 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1315 بتوقيت جرينتش).

وتأجلت بداية الجولة، التي كانت مقررة لست ساعات ونصف، لأكثر من ساعة بينما كانت ناسا تغير خططها بسبب التسرب الذي حدث أثناء إعداد سترة فيشر.

وهذه هي جولة السير المئتين دعما لهيكل وصيانة المحطة منذ أن بدأت أعمال البناء في عام 1998 في المختبر البالغ قيمته مئة مليار دولار ويحلق على ارتفاع 400 كيلومتر فوق الأرض.

واقتسم ويستون وفيشر كابلا ثانيا في حالة جيدة أثناء استعدادهما لمغادرة غرفة معادلة الضغط الأمر الذي أدى لاستهلاك بعض طاقة بطاريات سترتيهما.

وقال المعلق على المهمة روب نافياس إنه نتيجة لذلك قررت ناسا أن تقلص فترة الجولة إلى أربع ساعات مما سمح بالقيام بمهمة واحدة فقط





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: