آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

فشل مزاد في سيراليون على ألماسة ضخمة بعد رفض 7.8 مليون دولار لبيعها

فشل مزاد في سيراليون على ألماسة ضخمة بعد رفض 7.8 مليون دولار لبيعها

صعدة أونلاين -      
   الجمعة ( 12-05-2017 ) الساعة ( 9:34:46 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أخفق مزاد لبيع أحد أكبر الألماسات في العالم يوم الخميس عندما رفضت حكومة سيراليون عرضا بلغ 7.8 مليون دولار للألماسة التي يماثل حجمها حجم بيضة قائلة إن ذلك العرض يقل كثيرا عن الثمن المتوقع طبقا لتقييمها.

والحجر الذي يبلغ وزنه 709 قراريط هو ثاني أكبر ألماسة تكتشف في سيراليون على الإطلاق واكتشفها قس في مارس آذار في منطقة كونو شرق البلاد وسلمها للحكومة لبيعها.

وتسلم القائمون على المزاد خمسة عروض في مظاريف مغلقة تتراوح بين مليوني دولار و7.8 مليون دولار. وقدم أعلى عرض مندوب عن تاجر الألماس البلجيكي راي ديام.

وقال ساهر ونداي كبير القائمين على المزاد ورئيس وكالة المعادن الوطنية أمام الغرفة التي اكتظت بالحضور "قررنا عدم بيع الألماسة اليوم لأن أعلى عرض لا يضاهي السعر الأساسي الذي حددته الحكومة".

وقال ونداي إن الحكومة تأمل الآن في الحصول على مبلغ أكبر مقابل الألماسة في مزاد دولي في أنتويرب في بلجيكا أو في تل أبيب في إسرائيل دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وأجج الألماس حربا أهلية في سيراليون استمرت عقدا وأودت بحياة 50 ألف شخص وانتهت في 2002 . وأجبر متمردون مدنيين في شرق البلاد على التنقيب عن الأحجار الكريمة لشراء الأسلحة الأمر الذي وصمها بوصف "ألماس الدم".

وعبر إيمانويل موموه القس الذي عثر على الألماسة عن سعادته لتأجيل البيع لحين عقد مزاد آخر قائلا "لم أكن راضيا عن أعلى عرض ... تساوي أكثر بكثير من 7.8 مليون دولار





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: