آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

مصر تسترد لوحة أثرية من الحجر الجيري بعد وقف بيعها بمزاد في فرنسا

مصر تسترد لوحة أثرية من الحجر الجيري بعد وقف بيعها بمزاد في فرنسا

صعدة أونلاين -      
   الجمعة ( 12-05-2017 ) الساعة ( 9:33:37 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلنت مصر امس الخميس استرداد لوحة أثرية من الحجر الجيري تعود لعصر الملك نختنبو الثاني من الأسرة الثلاثين من فرنسا بعد أن نجحت مساع دبلوماسية في وقف بيعها بصالة مزادات في يونيو حزيران من العام الماضي.

وكانت اللوحة سرقت في تسعينيات القرن الماضي من أحد معابد منطقة آثار سقارة بمحافظة الجيزة وتزن حوالي 80 كيلوجراما.

وتصور اللوحة المعبودة سخمت تحمل فوق رأسها قرص الشمس وبجوارها إفريز من الكتابة الهيروغليفية يحوي خرطوش الملك نختنبو الثاني.

وقالت وزارة الخارجية إن السفارة المصرية في باريس استردت اللوحة بعد أن نجحت وزارة الآثار في إثبات أنها إحدى القطع المسروقة من منطقة آثار سقارة.

ونقل بيان للخارجية المصرية عن السفيرة إيمان الفار مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية قولها إن مصر استردت أيضا 44 قطعة أثرية متوسطة وصغيرة الحجم بعد عملية ضبط لمجموعتين أثريتين بمعرفة سلطات جمارك مطار شارل ديجول.

وأضافت أنه تم استرداد المجموعة الأولى وعددها 235 قطعة وإعادتها إلى مصر في 25 أبريل نيسان 2015 فيما تسلمت السفارة المصرية في باريس المجموعة الثانية والأخيرة بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وتتكون المجموعة من أدوات للزينة مصنوعة من العاج والعظم وعدد من الحلي ترجع لعصور مختلفة من الحضارة المصرية القديمة





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: