آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

فلسطيني يتحدى إعاقته ويتطوع في موسم حصاد القمح

فلسطيني يتحدى إعاقته ويتطوع في موسم حصاد القمح

صعدة أونلاين -      
   الجمعة ( 12-05-2017 ) الساعة ( 9:25:30 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

قبل تسعة أعوام تغيرت حياة لؤي النجار إلى الأبد بسبب صاروخ إسرائيلي انفجر بينما كان ينقذ جيرانه المصابين خلال حرب غزة بين النشطاء الفلسطينيين وإسرائيل.

وفقد النجار ساقيه في ضربة قوية لم تنل من عزيمته.

والآن وهو في الثامنة والعشرين من عمره يهب النجار مرة أخرى لتقديم المساعدة لجيرانه لكن هذه المرة بالمشاركة في موسم حصاد القمح في حقول قرب الحدود مع إسرائيل.

وقال النجار وهو يمسك بمنجل ويزحف على الأرض لإثبات أنه يعمل "الإعاقة هي إعاقة العقل وليس الجسد".

وأضاف النجار الذي حصل على شهادته الجامعية بعد شهور من عودته من رحلة علاج في السعودية "أحاول أن أجعل نفسي مفيدا دائما وأن أتحدى حالتي".

وقال إنه لا يعمل حاليا ويعتمد على الإعانات من مؤسسات خيرية. وانضم لموسم الحصاد كمتطوع لا يأخذ أجرا ويأمل أن تلفت جهوده انتباه أصحاب العمل المحتملين.

وقال "أريد أن أكون نموذجا لمن هم مثلي لكيلا يستسلموا".

وأضاف النجار "أساعد زوجتي في البيت. أغسل الأطباق وأنظف الأرض وأساعد أطفالي في دراستهم. أشعر بأنني أسعد رجل في العالم





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: