آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(إقتصاد)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

بيكر هيوز: الشركات الأمريكية تزيد حفارات النفط للأسبوع 17 على التوالي

بيكر هيوز: الشركات الأمريكية تزيد حفارات النفط للأسبوع 17 على التوالي

صعدة أونلاين -      
   الجمعة ( 12-05-2017 ) الساعة ( 9:09:43 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

زادت الشركات الأمريكية عدد حفارات النفط للأسبوع السابع عشر على التوالي في استمرار لتعافي أنشطة الحفر المستمر منذ 12 شهرا والمتوقع أن يعزز إنتاج الخام في الولايات المتحدة ليصل إلى مستويات قياسية العام القادم.

وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة إن الشركات أضافت تسع حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في 12 مايو أيار ليصل العدد الإجمالي إلى 712 حفارة، وهو الأكبر منذ أبريل نيسان 2015.

وبينما يتجاوز هذا العدد مثلي ما كان عليه في الأسبوع المقابل قبل عام عندما كانت هناك 318 منصة عاملة فقط، تراجعت وتيرة الزيادة في الأسابيع الأربعة الماضية إلى أقل مستوى منذ مارس آذار.

وكان من المتوقع زيادة إنتاج الخام الأمريكي إلى 9.3 مليون برميل يوميا في المتوسط في 2017 وإلى مستوى قياسي في 2018 عند عشرة ملايين برميل يوميا مقارنة مع 8.9 مليون برميل يوميا في 2016 بحسب البيانات الاتحادية الخاصة بالطاقة.

وقالت الحكومة الأمريكية إن زيادة إنتاج الدول غير الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبخاصة الولايات المتحدة وكندا والبرازيل، والتي بددت أثر الاتفاق الذي توصلت إليه المنظمة العام الماضي بشأن خفض الإنتاج، من المفترض أن تحد من أي اتجاه صعودي في أسعار النفط العالمية حتى نهاية 2018.

بيد أن العقود الآجلة للخام الأمريكي تعافت هذا الأسبوع ليجري تداولها عند نحو 48 دولارا للبرميل يوم الجمعة.

ويلتقي المنتجون من داخل أوبك وخارجها في الخامس والعشرين من مايو أيار لاتخاذ قرار بشأن تمديد خفض الإنتاج من عدمه. وقالت السعودية العضو الأبرز في أوبك إنها تتوقع تمديد الاتفاق حتى نهاية 2017 أو لما بعد ذلك.
 





اقرأ ايضا :
< صندوق النقد: المركزي المصري يمتلك أدوات خفض التضخم في المدى المتوسط
< استمرار مكاسب الأسهم الأوروبية بفعل صفقات وتدفقات قياسية
< مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا
< الكرملين يقول إنه قد يرد على أمريكا بشأن طرد دبلوماسيين روس
< ترامب يحذر مدير (إف.بي.آي) المعزول من التحدث للإعلام ويهدد "بتسجيلات
< رئيس وزراء تركيا: محادثات أردوغان وترامب فرصة لتسوية الخلاف بشأن سوريا
< وزارة الصحة الفلسطينية: قوات إسرائيلية تقتل شابا خلال اشتباكات


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: