آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(إقتصاد)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

استمرار مكاسب الأسهم الأوروبية بفعل صفقات وتدفقات قياسية

استمرار مكاسب الأسهم الأوروبية بفعل صفقات وتدفقات قياسية

صعدة أونلاين -      
   الجمعة ( 12-05-2017 ) الساعة ( 9:03:36 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

واصلت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة مكاسبها للأسبوع الثالث على التوالي مدعومة بإبرام صفقات في قطاع الاتصالات ونتائج جيدة لأعمال الشركات في الوقت الذي زادت فيه التدفقات على الأسهم إلى مستويات قياسية.

وحققت الشركات في أوروبا نتائج أعمال قوية على غير المتوقع حيث فاقت أرباح 67 في المئة من الشركات التوقعات.

وجذب هذا، إلى جانب انحسار التوترات السياسية، تدفقات رؤوس أموال خاصة من الولايات المتحدة. وساعدت نتائج الأعمال القوية مؤشر ستوكس 600 الأوروبي على الارتفاع إلى أعلى مستوى في 21 شهرا في وقت سابق من الأسبوع.

وسجلت صناديق الأسهم الأوروبية تدفقات قياسية في الأسبوع بعد الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية مع ضخ أكثر من ستة مليارات دولار في المنطقة في الوقت الذي شهدت فيه صناديق الأسهم الأمريكية تدفقات خارجة بقيمة ملياري دولار، بحسب سيتي وإي.بي.إف.آر جلوبال لتتبع الصناديق.

وارتفع المؤشر ستوكس ومؤشر الأسهم القيادية لمنطقة اليورو 0.2 في المئة بينما زاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.5 في المئة مدعوما بارتفاع سهم استرا زينيكا تسعة في المئة بعد نتائج إيجابية لاختبار عقار مهم لعلاج المناعة.

وساعدت المكاسب التي حققتها شركة صناعة الأدوية البريطانية في دفع مؤشر قطاع الرعاية الصحية في أوروبا للارتفاع 1.8 في المئة، ليصبح واحدا من أكبر المساهمين في المؤشر ستوكس.

وقاد نشاط إبرام صفقات جديدة في قطاع الاتصالات مؤشر القطاع للارتفاع 2.4 في المئة إلى أعلى مستوياته في 11 شهرا.

وارتفع سهم يونايتد انترنت 14 في المئة بعدما قالت الشركة إنها تعتزم شراء حصة أغلبية في دريليش لاتصالات الهاتف المحمول في صفقة ستزيد المنافسة في سوق الاتصالات الألمانية المكتظة.

وارتفع سهما دويتشه تليكوم وتليفونيكا دويتش لاند الألمانيتين 4.9 وستة في المئة على الترتيب.





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: