آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(الأخبار)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

انتصار جديد للحكومة اليمنية في مجلس الأمن الدولي

انتصار جديد للحكومة اليمنية في مجلس الأمن الدولي

صعدة أونلاين -      
   الثلاثاء ( 12-07-2016 ) الساعة ( 2:10:49 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

نجحت الحكومة اليمنية، بمساندة المجموعة العربية، وعدد من دول أفريقيا، بمجلس الأمن، في إحباط مساعٍ لإصدار بيان دولي يؤيد تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم الحوثيين، وممثلين عن الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، بالتزامن مع عمليتي الانسحاب من المدن، وتسليم الأسلحة.
ونقل مراسل قناة “الجزيرة” في نيويورك، إن دولا غربية بينها بريطانيا والولايات المتحدة دعمت صيغة بيان تراعي مطالب الحكومة اليمنية الرافض تنفيذ خارطة طريق للحل بشكل متزامن، وأن روسيا اعترضت على الصيغة، الأمر الذي حال دون تبني بيان لدعم جهود المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد لتحقيق تقدم في الجولة المقبلة من المحادثات في الكويت المقررة منتصف الشهر الجاري.
وتطالب الحكومة اليمنية بدعم من دول التحالف العربي بتنفيذ متسلسل لبنود قرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 المتعلقة بإزالة آثار الانقلاب بما في ذلك الانسحاب من المدن وتسليم الاسلحة ومؤسسات الدولة والامتناع عن ممارسة سلطات حكومية في حين يشترط الحوثيون والرئيس المخلوع البدء بتشكيل حكومة وحدة وطنية يكون مقرها صنعاء الخاضعة لسيطرتهم قبل بدء التنفيذ.





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: