آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(الأخبار)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

صحيفة لندنية تكشف موعد انطلاق عمليات تحرير صنعاء والمدى الزمني لإستعادتها .. (تفاصيل)

صحيفة لندنية تكشف موعد انطلاق عمليات تحرير صنعاء والمدى الزمني لإستعادتها .. (تفاصيل)

صعدة أونلاين -      
   الاثنين ( 11-07-2016 ) الساعة ( 3:08:51 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة


كشفت صحيفة لندنية أن زيارة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى مدينة مأرب شرق البلاد، تأتي في سياق «التحضيرات لمعركة تحرير العاصمة صنعاء من قوات الحوثيين والرئيس السابق»، علي عبدالله صالح.

 

وبحسب ما نقلت صحيفة «القدس العربي» عن مصدر عسكري قوله : «لدينا توجيهات عليا بالاستعداد لمعركة صنعاء، ونحن بانتظار تحديد موعد انطلاقها».

 

وفي السياق ذاته أكد مصدر خليجي مطلع أن «قوات التحالف العربي غيرت استراتيجيتها في التعامل مع الملف اليمني من التركيز على المفاوضات إلى تحريك الميدان عسكرياً».

 

وأكد المصدر أن «المدى الزمني المتوقع لانطلاق معركة استعادة صنعاء سيكون قبل عيد الأضحى المبارك»، حسب تعبيره.

 

وصعّد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس الأحد، من لهجته إزاء الأمم المتحدة، متهماً إياها بمحاولة الضغط على حكومته لفرض حكومة ائتلافية مع الحوثيين قبل تطبيق بنود القرار الدولي 2216.

 

وقال هادي الذي وصل أمس إلى مدينة مأرب شرق البلاد، قادما من العاصمة السعودية الرياض «»كنا بالأمس مع الأمم المتحدة وهي تحاول معنا تشكيل حكومة ائتلافيه، فرفضنا وأكدنا أننا لن نذهب إلى مشاورات الكويت ولن يقبل اليمنيون بأن يكون اليمن دولة فارسية».

 

وأعلن أمس رفضه لخارطة الطريق التي قدمتها الأمم المتحدة، متهماً الحوثيين بمحاولة شرعنة الانقلاب عبر مباحثات الكويت، ووعد بقرب تحرير العاصمة صنعاء من الميليشيا الانقلابية.

 

وأكد أن حكومته لن تذهب إلى محادثات الكويت المرتقبة فيما لو استمرت الأمم المتحدة بطرح خطتها التي تقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية مع الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح قبل تطبيق بنود القرار الدولي 2216.

 

وقام هادي بزيارة هي الأولى منذ انتخابه رئيسا للبلاد الى محافظة مأرب، أمس الأحد (10 يوليو)، برفقة نائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين والقيادات العسكرية.
 





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: