آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(الأخبار)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

مصادر تكشف عن خلافات كبيرة بين الحوثيين وصالح

مصادر تكشف عن خلافات كبيرة بين الحوثيين وصالح

صعدة أونلاين -      
   الاحد ( 10-07-2016 ) الساعة ( 3:16:13 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

كشفت مصادر مقربة من مليشيا الحوثي وصالح عن خلافات محتدمة بين أنصار الجماعتين، في عدد من جبهات القتال، وصلت في بعض الحالات إلى تصفية جماعة الحوثي لقيادات تابعة لصالح ومتحالفة مع المليشيا في الانقلاب على الشرعية اليمنية، بحسب ما أوردت صحيفة “المدينة” السعودية، الأحد.

 

وقالت المصادر “إن مليشيا الحوثي قامت في وقت متأخر من مساء الخميس الماضي بتصفية القيادي مقبل عبده علي الكمالي، أحد القيادات التابعة للحوثيين في تعز، إثر نزاع اندلع بينهم داخل مدينة الصالح وتطور إلى اشتباكات بالرصاص الحي”. وتعد هذه عملية التصفية الثانية لقيادات تابعة لصالح خلال أسبوع.

 

ويدور صراع عنيفبين المؤتمرين، المعروفين بـ)المتحوثين( من أبناء تعز وقيادات حوثيةمن خارج المحافظة بسبب قضايا فساد، وفي الآونة الأخيرة يتراشق الطرفان بتهم الخيانة.

 

كما كشف مصدر عسكري يمني في الجيش الوطني الموالي للشرعية، عن استحداث مليشيا الحوثي وصالح معسكراً في منطقة المخا المطلة على مضيق باب المندب الاستراتيجي، بحسب الصحيفة.

 

يأتي هذا في وقت لا تزال فيه مليشيا الحوثي تدفع بتعزيزات عسكرية إلى مختلف جبهات القتال في محافظات تعز ولحج والبيضاء ومأرب وصنعاء والجوف، مرتكبة نحو 1018 خرقاً للهدنة منذ الـ10 من أبريل)نيسان( الماضي، شملت قصف الأحياء السكنية، والمباني الحكومية، ومواقع قوات الجيش والمقاومة الشعبية، باستخدام المدفعية الثقيلة، والصواريخ، والدبابات، وقذائف الهاون، وأسفرت عن مقتل 14 مدنياً- بحسب تقرير حقوقي، بينما كشف تقرير عن تورط الحوثيين في عمليات نهب وسرقة.





اقرأ ايضا :
< المخلوع "صالح" يتلقى أقوى تهديدمن احد مشائخ اليمن ان لم ينفذ هذا الأمر
< هؤلاء من يقفوا وراء تهريب الأسلحة للحوثيين واسقاط مواقع في باب المندب .. (تفاصيل مثيرة)
< قرار جديد من التحالف والقوات اليمنية يسمح بدخول العاصمة صنعاء عسكرياً
< استهدف طيران التحالف العربي مواقع للحوثيين في منطقة نهم (شمال صنعاء)
< محمد عزان زعيم طابور الإمامة الناعم (1)
< ولد الشيخ: خريطة طريق لإنهاء نزاع اليمن
< وزير المغتربين يعلن عن مفاجأة سارة لليمنيين وتسهيلات لحاملي زيارة حكومية بعد توجيهات عليا في المملكة


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: