آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

تحذير من مكعب مرق الدجاج.. إنه سم قاتل!

تحذير من مكعب مرق الدجاج.. إنه سم قاتل!

صعدة أونلاين -      
   الاربعاء ( 13-04-2016 ) الساعة ( 5:38:07 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة


تلجأ العديد من ربات البيوت إلى مكعب مرق الدجاج من أجل اضفاء النكهة على بعض “الوجبات” لا سيما وأنه يختصر الوقت وأسرع بأشواط من اعداد المرق الطبيعي. إلا أن ما لا يدركه العديد منا أن هذا المحتوى الصغير قد “يشكل” قنبلة موقوتة أو بالأحرى مسمومة.
فبحسب العديد من الاختصاصيين يحتوي هذا المكعب على العديد من “المواد السامة” التي تتراوح مفاعيلها بين الاصابة بالعمى أو تلف الدماغ لدى الأطفال والاصابة بسرطان القولون، والزهايمر وغيرها.
ولعل تلك السموم عديدة إلا أن الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، عددت في حيث للمدينة نيوز بعضها، ومنها:
1- مادة “أحادي جلوتامات الصوديوم” وتشكل تلك المادة العديد من المخاطر على البصر، وتصيب الإنسان بالصداع النصفي، وهذه المادة قد تكون من أسباب الإصابة بمرض الزهايمر.
2- كما أن هناك إحدى المواد التى تصنع منها “مكعبات مرق الدجاج” ورمزها الكيميائي هو (E-621)، التي حذرت منها منظمة الصحة العالمية، وأشارت أنها تعتبر من إحدى المواد السامة، التي تساهم فى الإصابة بالتسمم.
3- مادة “جلوتمات أحادي الصوديوم”، هذه المادة تساعد في الإصابة بالسمنة بل تعد من أهم أسباب الزيادة في الوزن، كما أنها تسبب الإدمان لأنها تعد شبيهة بمادة النيكوتين، وهذا ما يفسر إقبال البعض على تناول المزيد من الأطعمة المضاف إليها مكعبات مرق الدجاج وإدمان تناول المزيد من الطعام، كما يطلق عليها مادة السم البطيء.
من جهته، أشار الدكتور محمد حلمي إلى أن تلك المكعبات يتم تصنيعها من جلود الدجاج، والأحشاء الداخلية للدجاج، وعظام ومخلفات لحوم الدواجن، ويتم إضافة الكثير من التوابل عليها لصعوبة تمييز مذاقها. كما كشف استشاري السمنة والنحافة، العديد من الأضرار التي تلحق بالانسان بعد تناولها على المدى البعيد ومنها:
1- تدمير خلايا المخ خاصة لدى الأطفال.
2- أحد الأسباب التي تساعد في الإصابة بسرطان المعدة والقولون.
3- تؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر.
4- ينصح بابتعاد المرأة الحامل عن تناول أي أطعمة مضاف إليها تلك المكعبات، حيث إنها تتسبب في تدمير خلايا المخ عند الأجنة.





اقرأ ايضا :
< المتحدث باسم الحوثيين للتفاوض: سنسلم السلاح الثقيل وملف المعتقلين في طريقه للحل
< ايران ترسل وفدا إلى السعودية في أول زيارة بعد قطع العلاقات بينهما
< مصريون يحطمون حجر أساس السيسي وسلمان لتطوير "قصر العيني"
< الحوثي وصالح يقدمان بلاغاً غريباً إلى المبعوث الأممي قبل عقد المفاوضات القادمة في الكويت
< الحوثيون و لعبة الهدن و المصالحات
< رئيس الوزراء التركي .. اوغلو : نرحب باليمنيين على اراضينا
< انه الأمير الذي يحاول تغيير خارطة العالم حسب الصحف الأوروبية .. شاهد من هو وما سبب وصف بذلك


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: