آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(رياضة)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

فيفا يعتبر منتخب الكويت خاسرا بالتصفيات المزدوجة

فيفا يعتبر منتخب الكويت خاسرا بالتصفيات المزدوجة

صعدة أونلاين -      
   الخميس ( 07-04-2016 ) الساعة ( 6:04:28 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء قرار لجنته التأديبية باعتبار منتخب الكويت خاسرا أمام لاوس وكوريا الجنوبية صفر-3، في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019.

ولم يخض منتخب الكويت مباراتيه أمام لاوس وكوريا الجنوبية في 24 و29 مارس/آذار الماضي ضمن منافسات المجموعة السابعة، بسبب قرار الإيقاف الذي فرضه الفيفا على الاتحاد الكويتي في 16 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لتعارض القوانين الرياضية الكويتية مع القوانين الدولية.

وسبق لفيفا أن اتخذ قرارا مماثلا بعد تعذر خوض الكويت مباراته مع ميانمار التي كانت مقررة في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وجاء في بيان الفيفا "قررت اللجنة التأديبية اعتبار المباراتين لاغيتين بحسب المادة 31 من القانون التأديبي للفيفا، وفرض غرامة على الاتحاد الكويتي قدرها 15 ألف فرنك سويسري عن كل مباراة بعد أن تم اعتباره مسؤولا عن خرق المادة 6 من الفقرة 5 من أنظمة كأس العالم روسيا 2018، فضلا عن المادة 56 من قانون الفيفا التأديبي".

وأضاف البيان "تم التوصل إلى هذا القرار بعد تحليل كافة المعلومات ذات الصلة المتعلقة بهذه القضية، وبالأخص الأخذ بعين الاعتبار عقوبة الإيقاف بحق الاتحاد الكويتي لكرة القدم والسارية منذ 16 أكتوبر/تشرين الأول 2015".

وتنص إحدى مواد قانون الفيفا التأديبي على أنه في حال معاقبة الفريق بإلغاء مباراته يعتبر خاسرا بنتيجة صفر-3.

وكان مصدر في الاتحاد الدولي كشف قبل الجولة الأخيرة من التصفيات المشتركة أن نتائج منتخب الكويت لن تشطب، بل إنها ستعتبر خاسرة فقط في المباريات التي لم تخضها بسبب الإيقاف الدولي.

وستطرح قضية رفع الإيقاف الدولي عن الكويت في الجمعية العمومية العادية للفيفا المقررة بالمكسيك في مايو/أيار المقبل.

يذكر أن عقوبة الإيقاف حرمت فريقي القادسية والكويت من إكمال مشواريهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي قبل مباراتيهما في إياب نصف النهائي، بعد أن كانا الأقرب إلى التأهل للنهائي.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: