آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

وزيرة حقوق المرأة الفرنسية تشبه المحجبات بـ “العبيد السود”

وزيرة حقوق المرأة الفرنسية تشبه المحجبات بـ “العبيد السود”

صعدة أونلاين -      
   السبت ( 02-04-2016 ) الساعة ( 9:41:34 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

شبهت وزيرة حقوق المرأة الفرنسية لورانس روزينيو المسلمات المحجبات بالعبيد السود الذين يفضلون الاستعباد. وفي حديث لها إلى شبكة تلفزيون “بي.أف.أم” قالت الوزيرة الفرنسية “هناك نساء يخترن ارتداء الحجاب. كان هناك أفارقة زنوج وأمريكيون زنوج يفضلون العبودية. أعتقد أن هؤلاء النساء، الكثيرات منهن متشددات في الدفاع عن الإسلام السياسي وأواجههن كمتشددات لمشروعهن الاجتماعي وما يمثلن”.
وفي إثر ذلك، تعرضت روزينيو لانتقادات كثيرة حيث اتهمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالعنصرية.
يشار إلى أن الوزيرة اعتذرت لاحقاً عن استخدام كلمة “زنوج”، لكنها تمسكت بالمقارنة التي أوردتها بين ارتداء الحجاب والاستعباد.
يذكر أن لورانس روزينيو مدافعة قوية عن السياسة الفرنسية التي تسعى إلى فصل الدين عن السياسة والحياة التعليمية، والتي أثارت توترات في شأن ارتداء الرموز الدينية في المدارس والأماكن العامة.





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: