آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

ثلاثة كتب تحكي قصص نجاح شركات عالمية

ثلاثة كتب تحكي قصص نجاح شركات عالمية

صعدة أونلاين -      
   السبت ( 02-04-2016 ) الساعة ( 9:18:27 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

في الحلقة الثامنة عشرة من برنامج #دودة_الكتب على يوتيوب، تعرض مقدمة البرنامج ديانا نصار نماذج لكتب تناولت في ثناياها قصص نجاح لشركات عالمية.

وتبدأ الحلقة من شركة غوغل التي تعد من أكبر الشركات العالمية وأكثرها دخلا، فهذه الشركة غالبا ما تثير قصة نجاحها فضول كثير من المهتمين، ولذلك عرضت #دودة_الكتب نبذة من كتاب "كيف تعمل غوغل؟" (How Google Works) للكاتبين أريك شميدث وجونثن روزنبيرغ، وهما من أقدم مديري غوغل.

ويستعرض هذا الكتاب دروسا في القيادة، والأسرار التي مكنت غوغل من التقدم لتصبح واحدة من أهم الشركات في العالم، بالإضافة لطرق وضع إستراتيجية ناجحة للشركات، وتحديد الخطوات القادمة، وطرق تكوين بيئة لثقافة العمل في الشركات والمحافظة عليها.

الكتاب يتطرق أيضا لوسائل تنمية الإبداع وتفعيل التواصل خاصة مع زيادة عدد الموظفين، ويعرج على أساليب اتخاذ القرارات المصيرية وكيفية حشد الإجماع عليها، ويحكي الكتاب عن أهم عامل للنجاح من وجهة نظر غوغل وهو الطرق المميزة في التوظيف والاستقطاب وإدارة الموارد البشرية التي لم تعتمد فقط على الذكاء أو التحصيل العلمي.

الكتاب الثاني يحكي قصة نجاح شركة أمازون عملاق التسوق على الإنترنت، وهو بعنوان "متجر كل شيء" (The everything store) الذي يتتبع طرق مؤسس أمازون جيف بيزوس في نهوضه بشركته.

ويعرض الكتاب رحلة أمازون المشوقة والمليئة بالصعوبات والتحديات التي رافقت قصة نجاحها، ويفصّل أيضا أسرار تميز خدمة العملاء في الشركة، وطرق المحافظة عليها بين الموظفين.

وتختم دودة كتب حلقتها بكتاب "توصيل السعادة" (Delivering Happiness) لريادي الأعمال توني هيزيه، مستعرضا فيه مقاطع من رحلة حياته وتجربته في شركته الأولى، وصولا لتجربته في موقع بيع الأحذية عبر الإنترنت "زابوس" (Zappos)، مع دروس في طرق قيادة الأعمال.

ويتركنا هذا الكتاب مع الكثير من الأسئلة عن ترتيب أولوياتنا المهنية، وكيف نستطيع تحقيق السعادة لأنفسنا ولمن حولنا ولموظفينا ولعملائنا





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: