آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

"مصيدة الإنفلونزا" طريقة مبتكرة لمنع انتشار الفيروس

"مصيدة الإنفلونزا" طريقة مبتكرة لمنع انتشار الفيروس

صعدة أونلاين -      
   الاربعاء ( 23-03-2016 ) الساعة ( 8:07:36 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

طوّر الباحثون طريقة جديدة لاصطياد فيروس الإنفلونزا يمكن أن تساعد في منع انتشار العدوى بين الناس.

فقد ابتكر العلماء بجامعة مانشستر البريطانية ما أطلقوا عليها "مصيدة الإنفلونزا" وهي عبارة عن غطاء نسيجي للكمامات ومرشحات الهواء يقوم بعزل الجسيمات الفيروسية المسؤولة عن الإنفلونزا.

وهذه التقنية تحاكي هياكل الكربوهيدرات الموجودة على أسطح الخلايا المبطنة للمجاري الهوائية التنفسية والمريء.

وقد توصل فريق العلماء إلى وسيلة لتثبيت البروتينات السكرية (مركبات مبنية من بروتين وسكر وتشمل الإنزيمات والهرمونات وبعض المستضدات) بنسيج كربوني أولا، وبعد ذلك بمواد أرخص مثل القطن. وأثبتت التجربة تمكن الجزيئات من التقاط والإيقاع بأكثر من 99% من فيروسات الإنفلونزا التي احتكت بها.

وقال د. إيان رولز من جامعة مانشستر إن "الدراسة أظهرت بالفعل أن هذه التقنية يمكن أن تبطئ انتشار فيروسات الإنفلونزا، ونأمل نهاية المطاف أن نتمكن من معالجة جميع مسببات الأمراض  باستخدام هذه التكنولوجيا".

ويهدف العلماء إلى زيادة تطوير هذه التكنولوجيا لاصطياد الفيروسات الأخرى التي قد تكون قاتلة، كتلك المسؤولة عن بعض أمراض الجهاز التنفسي مثل متلازمة "مرس" و"سارس".
 





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: