آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

عرض لوحة مفقودة للرسام الهولندي رامبرانت

عرض لوحة مفقودة للرسام الهولندي رامبرانت

صعدة أونلاين -      
   الجمعة ( 11-03-2016 ) الساعة ( 4:55:25 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

تعرض إحدى لوحات الفنان الهولندي، رامبرانت، التي عثر عليها مؤخرا لأول مرة في عدد من المعارض الدولية البارزة، بحسب وسائل إعلام هولندية.

ويعتقد بأن اللوحة، وهي من الحجم الصغير ويطلق عليها اسم "حاسة الشم" (Smell) قد رسمها رامبرانت في سنوات شبابه.

واكشفت اللوحة في سبتمبر/ أيلول الماضي عندما عرضها دار مزاد صغير للبيع في ولاية نيو جيرسي الأمريكية.

وبعد حرب من المزايدة المحمومة لجامعي الأعمال الفنية الذين يشتبهون في الأصول الحقيقية للوحة، اشترى متجر "تالابردون وغوتييه" ومقره باريس اللوحة مقابل مليون دولار.

وتشكل اللوحة جزءا من خمس لوحات تصور حواس الإنسان، كان الرسام الهولندي قد رسمها عندما كان عمره 18 عاما أو 19 عاما، وكانت تلك اللوحات من باكورة أعماله.

وهناك ثلاثة لوحات أخرى هي "البصر" والسمع" و"اللمس" اكتشفت في فترة الثلاثينيات.

وتعد اللوحة فريدة من نوعها لحملها توقيعا اكتشف بعد تنظيفها يحمل حروف RH أو RHF وكلاهما اختصاران كان الرسام الهولندي يستخدمهما لتوقيع أعماله.

وقالت الصحيفة الهولندية إنه نظرا لأنه اللوحات الأخرى لم تكن موقعة، فإنه يعتقد بأن "Smell" هي أقدم اللوحات التي وقعها رامبرانت.





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: