آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

"أحلام الياسمين".. رسم حزين لآلام السوريين

"أحلام الياسمين".. رسم حزين لآلام السوريين

صعدة أونلاين -      
   الاثنين ( 29-02-2016 ) الساعة ( 1:46:20 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

لقطات من سوريا قبل الحرب والدمار الذي خلفته المعارك، والحياة القاسية في مخيمات اللجوء، وخطورة البحر في رحلة الهرب إلى أوروبا، وشيء من الأمل في الغد، كلها قصص مكثفة في لوحات لفنانين سوريين من مخيم الزعتري للاجئين.
مؤسسة "سوريات عبر الحدود" التي استضافت في مقرها بالعاصمة الأردنية عمان معرض "أحلام الياسمين"، حرصت على أن تفتح المجال للرسامين السوريين للتعبير عن مشكلاتهم وهواجسهم التي يعيشونها يوميا في رحلة اللجوء الطويلة والقاسية.
وشارك في معرض أحلام الياسمين سبعة رسامين سوريين يعيشون في مخيم الزعتري، هم محمد عوض وعماد الكفري ومحمد جوخدار ويوسف الشولي ومحمود المصري وإبراهيم أو زايد ومحمد العماري.
هدم للإنسان
محمد العماري أحد الفنانين المشاركين في المعرض قال إنه "ركز على الأطفال في لوحاته التي بلغ عددها اثنتي عشرة لوحة لأنهم الأكثر تأثُرا بالحرب".
وأضاف للجزيرة نت أنه حرص على رسم الأطفال بطريقة تجريدية على شكل قطع الدمار التي تكسرت من الأبنية والجدران، معتبرا أن الإنسان السوري يتعرض للهدم تماما كما يحدث لبلده وتتكسر أحلامه وتدفن تحت ركام البيوت.
ورغم أن لوحات العماري عرضت في مجموعة من المعارض بأميركا وعدة بلدان عربية، فإنه لا يزال قيد الإقامة في مخيم الزعتري، ملخصا حلمه الوحيد بالخروج من الزعتري إلى عالم أفضل يعيش فيه طفله حياة كريمة، ولا ينسى الرغبة الملحة في العودة إلى بلده.





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: