آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(حقوق وحريات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

احتجاجات بالبوسنة ضد حظر ارتداء الحجاب

احتجاجات بالبوسنة ضد حظر ارتداء الحجاب

صعدة أونلاين -      
   الثلاثاء ( 02-02-2016 ) الساعة ( 5:38:40 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

شهدت عدة مدن في البوسنة والهرسك الاثنين مسيرات احتجاج على منع موظفات القضاء من ارتداء الحجاب، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للحجاب، الذي يصادف مطلع فبراير/شباط من كل عام.
وأعرب المشاركون في المسيرات، وغالبيتهم من النساء، التي انطلقت في مدن "توزلا"، و"موستار"، و"كاكانج"، و"ويسوكو"، و"بيخاتش"، عن رفضهم لقرار المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين في البلاد، القاضي بمنع موظفيه من ارتداء "الرموز الدينية" بما فيها الحجاب.
وعبّرت أمينة كراجي، إحدى المشاركات، عن قلقها من تطبيق هذا القرار في دوائر ومؤسسات الدولة الأخرى، قائلة "أخشى بعد إتمام دراستي من الحصول على وظيفة عقب القرار التمييزي الذي يمنع الحجاب".
من جهتها، قالت رئيسة جمعية نساء البوسنة والهرسك عذراء حسن باغوفيتش، أثناء مشاركتها في مسيرة موستار "رغم أنني لا أرتدي حجابا فإنني أنضم إلى المسيرة لأدافع عن حق المتضررات"، وأضافت "الحجاب من أبسط حقوقهن، وقرار المنع مثير للسخرية".
ووصف المحتجون الذين تجمعوا في ميدان "الحرية" بمدينة "توزلا"، القرار بـ"المحبط والتمييزي"، فيما ندد آخرون شاركوا في مسيرات مماثلة بالقرار نفسه، معبرين عن رفضهم له.
وكان المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين قال في بيان له مؤخرا إنه سيتناول القرار تفصيليا في أول اجتماع له، إلا أن تغييره "غير وارد".


المصدر : وكالة الأناضول





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: