آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

إسطنبول تستضيف معرضا للكتاب العربي

إسطنبول تستضيف معرضا للكتاب العربي

صعدة أونلاين -      
   الثلاثاء ( 02-02-2016 ) الساعة ( 5:33:01 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

تشهد مدينة إسطنبول التركية في الفترة من 12 إلى 21 فبراير/شباط الجاري، فعاليات معرض الكتاب العربي في تركيا، الذي ينظم بالتعاون بين اتحاد الكتاب الأتراك فرع إسطنبول، ودار نشر هاشمي.
ولفت رئيس فرع إسطنبول لاتحاد الكتاب الأتراك محمود بيقلي، إلى زيادة الاهتمام باللغة العربية في تركيا بعد ثورات الربيع العربي، موضحا أن المعرض سيكون فرصة لتعريف القراء العرب على الكتّاب الأتراك، وتعريف القراء الأتراك على الكتّاب العرب.
وأشار بيقلي إلى أن المعرض سيكون وسيلة لترجمة أعمال الكتاب الأتراك الكبار إلى العربية والعكس، مما سيجعل منه جسرا ثقافيا بين تركيا والعالم العربي، مشيرا إلى أن عددا من الكتاب العرب والأتراك سيلقون كلمات خلال المعرض.
بدوره قال أحمد قاسم فيدان -أحد منظمي المعرض- إن اللغة العربية ليست أجنبية في تركيا، بل إنها لغة مركزية، لكونها "لغة العبادة والعلم".
وأعلن فيدان أن جمعية البشير الخيرية موّلت تقديم حوالي عشرة آلاف كتاب ومجلة أطفال للأطفال السوريين خلال المعرض، كما سيتم توزيع مجلة سمرقند للأطفال -التي تصدر بالعربية- على زوار المعرض، وسيتم توزيعها على طلاب عدد من مدارس إسطنبول.
المصدر : وكالة الأناضول





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: