آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(الأخبار)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

وول ستريت: ميداليات إيرانية لإذلال أميركا

وول ستريت: ميداليات إيرانية لإذلال أميركا

صعدة أونلاين -      
   الثلاثاء ( 02-02-2016 ) الساعة ( 5:23:08 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

قالت وول ستريت جورنال إن المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي كرّم عناصر قوات الحرس الثوري الذين شاركوا في "احتجاز وإهانة" جنود البحرية الأميركية الشهر الماضي.
ونقلت عن وسائل إعلام حكومية إيرانية أن خامنئي منح رئيس قوات البحرية بالحرس الثوري وأربعة قادة آخرين من المشاركين في احتجاز القاربين الأميركيين ميدالية "الفتح".
وقالت الصحيفة إن قوات الحرس الثوري أفرجت عن القاربين الأميركيين، لكن ليس قبل أن "تُقلق" عمدا المحتجزين والأسطول الأميركي والولايات المتحدة نفسها بنشرها صورا للجنود الأميركيين المحتجزين بما في ذلك الصورة التي تنقل ركوع الجنود وأيديهم خلف رؤوسهم تحت حراسة إيرانية مسلحة.
وذكّرت بأن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أشاد قبل أن يرى الصور بعودة الجنود، واصفا إياها بالعلامة على "الحقبة العظيمة الجديدة لعلاقات التعاون" بين إيران وبلاده بعد الاتفاق النووي، وأوردت أن كيري قال بالحرف الواحد "أعتقد أنه يمكننا جميعا تخيّل كيف يمكن أن يتطور وضع مماثل قبل ثلاثة أو أربعة أعوام، وحقيقة أن حل هذا الوضع سلميا وبشكل فعّال لهو اختبار للدور الهام الذي تلعبه الدبلوماسية في الحفاظ على سلامة بلادنا وأمنها وقوتها".
كما نقلت عنه قوله لاحقا إن الصور أثارت قلقه، وإنه اتصل على الفور بنظيره الإيراني "وقد عبر كلانا عن تقززه".
وعلقت الصحيفة بأنه وفيما يبدو أن ذلك التقزز لا يعني شيئا بالنسبة للذين يديرون إيران بالفعل
-الحرس الثوري والمرشد الأعلى- الذين صفعوا أميركا مرة أخرى بمنحهم الميداليات لمن أذلوها باحتجاز جنودها وتصويرهم راكعين وأيديهم خلف رؤوسهم، مختتمة "ربما يتفضل المرشد الأعلى بمنح كيري ميدالية أيضا".
المصدر : وول ستريت جورنال





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: