آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(رياضة)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

ميسي أفضل لاعب بالعالم 2015

ميسي أفضل لاعب بالعالم 2015

صعدة أونلاين - وكالات      
   الثلاثاء ( 02-02-2016 ) الساعة ( 5:18:25 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015 متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وعلى زميله في برشلونة البرازيلي نيمار.

وبذلك يعزز ميسي رقمه القياسي في هذا الشأن، حيث رفع مرات فوزه باللقب إلى خمس، فقد سبق أن فاز به أربع مرات متتالية أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 قبل أن يسيطر رونالدو على اللقب عامي 2013 و2014.
واستحق ميسي الجائزة التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالاشتراك مع مجلة "فرانس فوتبول" خلال حفل بمدينة زيوريخ السويسرية بعدما حقق إنجازات رائعة تمثلت في الفوز مع برشلونة بأربعة ألقاب، هي الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا إضافة إلى كأس السوبر الأوروبي ولقب بطولة أندية العالم، حيث لم يفلت من الفريق من الألقاب الممكنة سوى كأس السوبر الإسباني الذي ذهب لمصلحة أتلتيك بلباو.
وعلى الصعيد الدولي، قاد ميسي منتخب بلاده الأرجنتين لاحتلال المركز الثاني في كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" خلف منتخب تشيلي.
لكن ميسي خسر التنافس على جائزة أخرى هي جائزة أفضل هدف التي ذهبت للبرازيلي وينديل ليرا.

لويس إنريكي
من جهة أخرى، فاز مدرب برشلونة لويس إنريكي بلقب أفضل مدرب متفوقا على مواطنه غوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني، والأرجنتيني خورخي سامباولي الذي قاد منتخب تشيلي للفوز بلقب كوبا أميركا.
على صعيد السيدات، فازت الأميركية كارلي لويد بلقب أفضل لاعبة ومواطنتها جيل إيليس بلقب أفضل مدربة بعد إسهامهما في قيادة منتخب الولايات المتحدة للفوز بكأس العالم للسيدات.

وأخيرا فقد سيطر برشلونة وريال مدريد قطبا الكرة الإسبانية على التشكيلة المثالية لأفضل فريق في العالم خلال عام 2015 والتي جاءت على النحو التالي:
                
- لحراسة المرمى: الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ)
- للدفاع: البرازيليون تياغو سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي) ومارسيلو (ريال مدريد) وداني ألفيش (برشلونة) والإسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد)
- للوسط: الإسباني أندريس إنييستا (برشلونة) والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد) والفرنسي بول بوغبا (يوفنتوس الايطالي)
- للهجوم: البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد).        





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: