آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(تقارير وحوارات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

تقرير يرصد جرائم ميليشيات الحوثيين وصالح في تعز

تقرير يرصد جرائم ميليشيات الحوثيين وصالح في تعز

صعدة أونلاين - تعز      
   الاثنين ( 01-02-2016 ) الساعة ( 5:37:11 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

كشف تقرير حقوقي صادر الأحد، عن 6 منظمات حقوقية يمنية، مقتل 1251 مدني، بينهم 208 نساء و285 طفل، فيما أصيب 9738 آخرون، خلال الفترة من مارس 2015 وحتى منتصف يناير 2016، جراء القصف العشوائي لميليشيات الحوثيين وقوات صالح على الأحياء السكنية في تعز.

وأكد تقرير انتهاكات حقوق الإنسان في تعز رصد 14 مجزرة ارتكبتها الميليشيات في سقوط قذائف وصواريخ عشوائية على أحياء سكنية مثل الضبوعة والكوثر وسوق الصميل والنسيرية في مدينة تعز وقرى مديرية المسراخ وصبر الموادم.

وأوضح التقرير تدمير القصف 30% من أقسام مستشفى الجمهوري، و50% من أقسام مستشفى الثورة، ووفاة 8 مواليد لانعدام مادة الأكسجين، بسبب حصار الحوثيين للمدينة.

وتوفي 9 جرحى ومرضى ممن تعذر إجراء العمليات الجراحية لهم لانعدام الأكسجين.

كما سجل التقرير 132 حالة وفاة من مرضى الغسيل الكلوي، بسبب تقليص جلسات الغسيل، جراء القصف وانعدام المواد الطبية المستخدمة في الغسل.

ورصد التقرير 90 حالة إجهاض بسبب القصف وعدم القدرة على الوصول إلى المستشفى، فيما حرم 3000 مولود من حق الحصول على التحصين ضد الأمراض.

وأشار التقرير إلى أن الحصار على المدينة، المفروض منذ قرابة 9 أشهر، أدى إلى إغلاق 80% من الصيدليات و50% من الأفران والمخابز، و100 من محلات الخضروات والفواكه في أحياء مديريات القاهرة والمظفر وجزء من مديرية صالة.

وكذلك رصد التقرير إلحاق الضرر بالمنشآت العامة والخاصة، وتضرر أكثر من 1000 منزل بسبب الحرب والقصف. كما لحق الضرر أيضا 20 مستشفى و81 منشأة تعليمية ومدرسة، و744 محلا تجاريا علاوة على 31 مسجد و11 منشأة أثرية.





اقرأ ايضا :
< شاهد أول صورة واضحة للشيخ راوي العريقي قبيل دفنه والآلاف يشيعون جثمانه
< الحوثيون يُعذبون 3 صحفيين مختطفين ومناشدة عاجلة للمعنيين بالتدخل
< شاهد بالصور .. محافظ الجوف يتفقد المواقع الأمامية لجبهات القتال بمعية العكيمي (صور)
< آل البيت في المنظور القرآني (2)
< عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده عسيري ناطق التحالف قبل قليل
< تعرف على "المراهق " الذي يهيأه عبدالملك الحوثي لقيادة الجماعة على حساب أشقائه وبقية القيادات (تفاصيل هامة)
< الحوثيون يقتحمون معسكرا في محافظة إب في إطار تصاعد الخلاف مع صالح


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: