آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(رياضة)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

تونس تنظم بطولة أفريقيا لكرة اليد عام 2020

تونس تنظم بطولة أفريقيا لكرة اليد عام 2020

صعدة أونلاين -      
   الجمعة ( 29-01-2016 ) الساعة ( 6:42:56 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

نالت تونس الخميس شرف تنظيم بطولة أفريقيا لكرة اليد 2020 والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو، وذلك عقب قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي للعبة خلال اجتماعه في مصر على هامش نسخة العام الحالي من البطولة القارية.

وقال الاتحاد التونسي لكرة اليد عبر صفحته على موقع فيسبوك "ستنظم تونس بطولة كأس أمم أفريقيا للرجال عام 2020 المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو".

وفي البطولة الدائرة حاليا بمصر، كانت تونس قد تغلبت على الكاميرون بنتيجة 24-20 في دور الثمانية، لتضرب موعدا مع الجزائر حاملة اللقب في مواجهة ثأرية بالدور قبل النهائي للبطولة غدا الجمعة.

كما فازت مصر على المنتخب الكونغولي بنتيجة 39 مقابل 18، لتلتقي في نصف النهائي مع المنتخب الأنغولي الذي هزم منتخب المغرب بنتيجة 22 مقابل 21.

ويتأهل الفائز باللقب مباشرة إلى دورة ريو دي جانيرو الأولمبية في البرازيل خلال أغسطس/آب المقبل، بينما يصعد الثلاثة الأوائل إلى بطولة العالم في فرنسا العام القادم.

وتحمل تونس الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد تسعة ألقاب، تليها الجزائر بستة ألقاب، ثم مصر بخمسة.

المصدر : رويترز





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: