آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(إقتصاد)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

روسيا ترحب باجتماع محتمل مع أوبك لرفع الأسعار

روسيا ترحب باجتماع محتمل مع أوبك لرفع الأسعار

صعدة أونلاين -      
   الجمعة ( 29-01-2016 ) الساعة ( 6:32:27 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) تحاول تنظيم اجتماع مع دول أخرى منتجة للنفط في فبراير/شباط المقبل، وإن موسكو أكدت إمكانية مشاركتها في هذا الاجتماع.

وردا على سؤال بشأن التنسيق مع أوبك، قال نوفاك للصحفيين اليوم الخميس "في الوقت الحالي الأمر يتعلق بإجراء مشاورات يمكن أن تتناول وضع السوق وانخفاض الأسعار وخيارات تنسيق الإنتاج". وروسيا هي أكبر منتج للنفط خارج أوبك.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن منتجي النفط يعكفون على مناقشة الوضع في أسواق النفط، لكن "ما من شيء يمكن التحدث عنه بشكل ملموس" فيما يتعلق بالتنسيق المحتمل مع أوبك. وأضاف أن من المبكر جدا الحديث عن نتائج "هذه المباحثات المحمومة".

وقالت وزارة الطاقة الروسية أمس الأربعاء إن اجتماعا عقد مع شركات النفط الروسية جرت خلاله مناقشة احتمال التنسيق بين روسيا وأوبك، وأوضحت أن النقاش يتعلق بأسعار النفط.

من جانبه قال رئيس شركة ترانسنفت الحكومية -التي تحتكر خطوط أنابيب النفط في روسيا- نيكولاي توكاريف الأربعاء إن مسؤولين بقطاع الطاقة الروسي قرروا أنه ينبغي إجراء محادثات مع السعودية ودول أوبك الأخرى بشأن تخفيضات إنتاجية لدعم أسعار النفط.

وأدت هذه التصريحات إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية بنحو 5% في ظل آمال في تقليص التخمة القياسية في أسواق الخام.

من جهة أخرى، قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه في تصريحات صحفية في باريس اليوم الخميس إن روسيا لم تتواصل مع إيران -وهي عضو في أوبك- بشأن خفض الإنتاج لتعزيز أسعار النفط.

غير أن حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيراني قال في مؤتمر صحفي اليوم عقب مشاورات مع مسؤولين روس، إنه جرت مناقشة الوضع في سوق النفط "بصفة عامة" خلال المحادثات التي جرت في موسكو.
 





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: