آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(حقوق وحريات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

تضاعف الاعتداءات على مراكز اللاجئين بألمانيا

تضاعف الاعتداءات على مراكز اللاجئين بألمانيا

صعدة أونلاين -      
   الجمعة ( 29-01-2016 ) الساعة ( 6:12:04 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

قال رئيس مكتب التحقيقات الاتحادي الألماني هولغر مونش إن عدد الاعتداءات على مراكز إيواء اللاجئين خلال العام 2015 من قبل متطرفين يمينيين بلغ أكثر من ألف اعتداء, أي بزيادة خمسة أضعاف خلال عام واحد.

وتزامنت هذه التصريحات مع توافق شركاء الائتلاف الحكومي في ألمانيا على تشديد قواعد اللجوء، لوضع حد لتدفق اللاجئين الذي تجاوز عددهم في ألمانيا مليونا في العام الماضي.

وقال وزير الاقتصاد الألماني زيغمار غابرييل إن الإجراءات تشمل منع طالبي اللجوء الذين يحصلون على حماية محدودة من ضم أسرهم إليهم لمدة عامين، إضافة إلى تسريع عمليات ترحيل من يفشلون في الحصول على وضع اللجوء.

وتشمل القواعد الجديدة تسريع عملية نظر طلبات اللجوء من بلدان يطلق عليها "البلدان الآمنة"، وتقليل الدعم المالي لطالبي اللجوء. ويعني هذا التوصيف أنه يمكن إعادة طالبي اللجوء من تلك البلدان إلى بلدانهم الأصلية، بموجب هذا الإجراء الذي اتخذ على وجه السرعة.

وأضاف غابرييل أنه رغم تشديد القواعد لإثناء اللاجئين عن الوصول إلى ألمانيا بشكل غير قانوني، فإن الحكومة تريد جلب لاجئين سوريين من مخيمات في لبنان والأردن.

وأثار الخلاف بشأن فرض قواعد أكثر صرامة في قضية الهجرة، توترا في الائتلاف الحاكم الذي يضم حزبي الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي والاتحاد الاجتماعي المسيحي، بالإضافة إلى الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي يتزعمه غابرييل.

وكانت الحكومة الائتلافية أيدت قانونا جديدا قبل أيام يسهل ترحيل اللاجئين الذين يرتكبون جرائم.





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: