آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

جامعة الأندلس تدشن حلقات مناقشة خطط البحوث العلمية " سمنار" المقدمة من طلاب التمهيدي ماجستير

جامعة الأندلس تدشن حلقات مناقشة خطط البحوث العلمية    " سمنار" المقدمة من طلاب التمهيدي ماجستير

صعدة أونلاين - محفوظ المياسي      
   الاحد ( 17-01-2016 ) الساعة ( 9:50:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

دشنت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية فعالية حلقات مناقشة خطط البحوث العلمية " سمنار" المقدمة من طلاب التمهيدي ماجستير دراسات إسلامية كلية الآداب والعلوم الإنسانية.
وفي افتتاح فعالية الحلقات حث رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان، الطلاب الباحثين على الحرص والعناية باختيار المواضيع الحية والعصرية النافعة، مشيداً بجهودهم ومثابرتهم على طلب العلم.
 ووجه الدكتور برقعان عمادة الدراسات العليا باستيعاب الأنشطة العلمية واثرائها، للاستفادة من البحوث في الحياة الاجتماعية.
وقال عميد الدراسات العليا الدكتور يحيى قطران، وعميد التعليم عن بعد الدكتور شرف الشهاري في كلمتهما بأن الجامعة بدأت خطوات مسيرتها العلمية والأكاديمية في مجال البحث العلمي، من خلال أول كوكبة من الباحثين في الدراسات العليا.
 ونوها بأنه سيتم عرض خطط أبحاث الطلاب العلمية ومناقشتها وتقييمها في مجال الدراسات الإسلامية، من قبل أساتذة ذوي الاختصاص والخبرة الأكاديمية في هذا المجال.
وأشار عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور عبدالله بكير أن الكلية تسعى جاهدة لجعل مسألة البحث العلمي والدراسات العليا من أولويات غايتها وأهدافها، لإثراء الحركة العلمية والفكرية والثقافية في بلادنا على مستوى العلوم التطبيقية والإنسانية والاجتماعية.
وأوضح رئيس قسم الدراسات الإسلامية بالجامعة الدكتور مطيع شباله بأن عناوين خطط الباحثين مؤهلة وجديرة بالبحث والدراسة، وتحمل أفكارا أصيلة وجريئة ومتميزة، تستحق من ذوي الاختصاص العلمي تصويبه، وتشذيبه حتى تكتمل الفائدة العلمية، وتتحقق الأهداف المرجوة منها.
وتكونت لجنة مناقشة السمنار من الدكتور مطيع شباله أستاذ الفقه المقارن المساعد بجامعة صنعاء، ورئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأندلس رئيساً، والدكتور عبدالله الصباري أستاذ الفكر الإسلامي المساعد بجامعة الأندلس عضواً، والدكتور علي عبدالله سراج أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة صنعاء عضواً، والدكتور أحمد مزروع أستاذ العقيدة وعلوم الدين بجامعة ذمار عضواً، والدكتور علي حسن مثنى أستاذ الحديث وعلومه المشارك في كلية التربية أرحب جامعة صنعاء عضواً.
حضر مناقشة السمنار عدداً من الأساتذة الجامعيين، وطلاب الدراسات العليا بالجامعة، وزملاء الباحثين وأقربائهم.





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: