آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(إقتصاد)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

مذكرة لصندوق النقد الدولي:العراق يتوقع هبوط إحتياطياته الاجنبية إلى 43 مليار دولار في 2016

مذكرة لصندوق النقد الدولي:العراق يتوقع هبوط إحتياطياته الاجنبية إلى 43 مليار دولار في 2016

صعدة أونلاين -      
   الاربعاء ( 13-01-2016 ) الساعة ( 3:17:47 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

قال العراق في مذكرة لصندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء إنه يخطط لتمويل العجز في ميزانه للمدفوعات بالسحب من إحتياطياته الاجنبية بما سيجعلها تنخفض إلى 43 مليار دولار في 2016 من 59 مليار في نهاية اكتوبر تشرين الاول الماضي.

وقالت الحكومة العراقية في إطار برنامج وافق عليه صندوق النقد كشرط مسبق لقرض إن من المتوقع أن يبلغ العجز في ميزان المدفوعات 14 مليار دولار في 2015 قبل أن يتقلص إلى 11 مليار دولار في 2016.

وقدر العراق ان الناتج المحلي الاجمالي سينمو بنسبة 1.5 بالمئة في 2015 و10.6 بالمئة في 2016 مع زيادة انتاجه من النفط في حين سيؤدي هبوط أسعار النفط الى عجز في الميزانية قدره 15 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي في 2015 وعجز قدره 10 بالمئة في 2016.





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: