آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(حقوق وحريات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

الدانمارك تتجه لمصادرة المقتنيات الثمينة للاجئين

الدانمارك تتجه لمصادرة المقتنيات الثمينة للاجئين

صعدة أونلاين -      
   الاربعاء ( 13-01-2016 ) الساعة ( 2:35:37 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

توصلت الحكومة اليمينية في الدانمارك الثلاثاء، لاتفاق مع أبرز أحزاب المعارضة يضمن موافقة أغلبية برلمانية على مشروع قانون قدمته ينص على مصادرة المقتنيات الثمينة للاجئين لتغطية نفقات إقامتهم.     

وأعلنت وزارة الاندماج في بيان لها أن اتفاقا تم بين حزب فنستري الليبرالي بقيادة رئيس الحكومة لارس لوكي راسموسن، وشركائه من اليمين الحزب الشعبي الدانماركي، والتحالف الليبرالي، والحزب الشعبي المحافظ من جهة، والاشتراكيين الديمقراطيين من جهة ثانية حول مشروع القانون المذكور سيعرض على النقاش في البرلمان اعتبارا من اليوم الأربعاء.
    
وأجبر وزير الهجرة والاندماج أنغر ستويبرغ على مراجعة نص مشروع قانون يمكن الشرطة من مصادرة المقتنيات الثمينة للاجئين وطالبي اللجوء لتغطية نفقات إقامتهم لمرتين منذ الإعلان عنه في 10 ديسمبر/كانون الأول الماضيين، وذلك بعدما تعرض لانتقادات كثيرة في الخارج وداخل الأكثرية اليمينية.

وكانت الصيغة الأولى لمشروع القانون تسمح للاجئين بالاحتفاظ بمقتنيات لا تتجاوز قيمتها 3000 كورون (نحو 400 يورو) والمجوهرات التي لها معنى عاطفي. لكن حدة الانتقادات دفعت الحكومة الدانماركية لرفع قيمة المقتنيات التي يحق للاجئين الاحتفاظ بها لعشرة آلاف كورون (1250 يورو)، وعدم مصادرة المجوهرات والميداليات والصور العائلية ما لم تكن لها "قيمة اقتصادية كبيرة".
 
ويستثني مشروع القانون -الذي من المقرر التصويت النهائي عليه في 26 من الشهر الجاري- في صياغته التي تم الاتفاق عليها بشكل كامل كل المقتنيات التي لها قيمة عاطفية خاصة لأصحابها.

المصدر : رويترز





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: