آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(تقارير وحوارات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

رسمياً بالوثيقة : السلطة المحلية بشبوة تعترف بموانئ التهريب للحوثيين وتوجه دعوة عاجلة

رسمياً بالوثيقة : السلطة المحلية بشبوة تعترف بموانئ التهريب للحوثيين وتوجه دعوة عاجلة

صعدة أونلاين - شبوة      
   الاحد ( 10-01-2016 ) الساعة ( 6:17:45 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

رفعت السلطة المحلية بمحافظة شبوة مذكرة رسمية لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بضرورة طرح حلول عاجلة لمنع موانئ التهريب بالمحافظة لتمويل مليشيا الحوثي الإمامية وعناصر المخلوع صالح بالمشتقات والسلاح .

وفي المذكرة الرسمية التي حصل " صعدة أونلاين" على نسخة منها اعترفت السلطة المحلية ممثلة بالقائم بأعمال المحافظ ومدير الأمن وقائد المحور الذين تم تذييل الدعوة بتوقيعاتهم الشخصية .

وتحمل الوثيقة مطالبة بالتنسيق مع قوات التحالف لإعادة ترتيب النقاط العسكرية بين شبوة والبيضاء وشبوة ومحافظة عدن من جهة الغرب .

 وأضافت المذكرة التي رفعت منذ يومين، كما يشير تاريخها، "أن عصابات تتبع اصالح والحوثي قامت بإنشاء عدة موانئ للتهريب في سواحل محافظة شبوة لتهريب المحروقات والسلاح إلى المحافظات الشمالية لسد العجز المفروض من قبل التحالف، كذلك لتهريب المخدرات والأفارقة من فئة الشباب". حد تعبير الوثيقة


وأشارت إلى أن "نحو 6 مواقع استحدثت للتهريب في سواحل المحافظة وأصبحت مركزا لتهريب الممنوعات وإدخالها إلى البلد ودول الجوار وفق الوثيقة.


وتابعت "أن 17 نقطة مراقبة كانت ممتدة من عدن إلى نهاية سواحل شبوة وقام المخلوع أثناء ثورة الشباب بإزالتها، وأصبحت سواحل المحافظة مكشوفة من وقت مبكر وقبل نشوب الحرب لدخول جماعات الإرهاب والأفارقة والتهريب بكل أنواعه.....".


وتطرقت المذكرة لما وصفته بـ"العبث الذي تعرض له ميناء "قنا" التاريخي ومستودعات اللبان لفتح طرق للناقلات للتحميل من السفن مباشرة.





اقرأ ايضا :
< صدور قرارات جمهورية جديدة ( الأسماء)
< جماعة الحوثي تطلق سراح القيادي في حزب الاصلاح "الجابري"
< شاهد فيديو وصور جديدة التقطت اليوم لسفارة إيران بصنعاء تكذب ادعاءات الخارجية الإيرانية
< الشيخ العكيمي يرحب بعودة السلطات المحلية بمحافظة الجوف لمزاولة أعمالها ويدعو لسرعة إعادة تطبيع الأوضاع
< شاهد فيديو لمبنى السفارة الإيرانية بصنعاء يفضح ادعاءات الإعلام الإيراني الكاذبة
< رئيس أمريكي سابق يشيد بشجاعة مغترب يمني
< بعد وصوله عدن .. «بحاح» يتحدث عن تحرير تعز


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: