آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(تقارير وحوارات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

تقرير .. 70 صحفياً قتلوا حول العالم خلال 2015

تقرير .. 70 صحفياً قتلوا حول العالم خلال 2015

صعدة أونلاين -      
   الجمعة ( 01-01-2016 ) الساعة ( 2:05:35 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلنت لجنة حماية الصحفيين، ومنظمة مراسلون بلا حدود، مقتل قرابة 70 صحفياً حول العالم أثناء أداء واجبهم خلال عام 2015.
وأشارت منظمة مراسلون بلا حدود (مركزها باريس)، إلى أن 67 صحفياً لقوا مصرعهم العام الحالي في أنحاء متفرقة من العالم، فيما ذكرت اللجنة (مقرها نيويورك) أن 69 صحفياً قتلوا في 2015 خلال اداء مهامهم .
ولفتت اللجنة في تقرير سنوي أعدته أن 29 من الصحفيين المذكورين، قتلوا على يد منظمات إرهابية بينها داعش والقاعدة.
وأضاف التقرير أن سوريا تعد أخطر بلد لعمل الصحفيين خلال عام 2015، حيث قتل 13 صحفياً خلال أداء واجبهم في سوريا، في حين لقي 9 صحفيين مصرعهم في حادثة الهجوم الذي استهدف مجلة شارلي إيبدو في العاصمة الفرنسية.
وتلت سوريا وفرنسا كل من البرازيل بمقتل 9 صحفيين، واليمن وجنوب السودان والعراق وبنغلادش بمقتل 5 صحفيين.
وأشار التقرير إلى مقتل 17 صحفياً على الأقل خلال اشتباكات أو مهام خطرة أخرى.
وأفادت منظمة مراسلون بلا حدود أن أسباب مقتل 43 صحفياً خلال 2015 مجهولة لغاية اليوم، بينما تبحث اللجنة عن أسباب مقتل 25 صحفياً. وتواصل المنظمتين تحرياتهما عن مصير العديد من الصحفيين المفقودين في ظروف مجهولة.





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: