آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(إقتصاد)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

الأسهم الأوروبية تغلق مستقرة بعد جلسات تعاملات متقلبة

الأسهم الأوروبية تغلق مستقرة بعد جلسات تعاملات متقلبة

صعدة أونلاين -      
   الثلاثاء ( 22-12-2015 ) الساعة ( 10:22:41 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أغلقت الأسهم الأوروبية بدون تغير يذكر يوم الثلاثاء بعد جلسة تعاملات متقلبة لكن أسهم قطاع الطاقة ارتفعت مع تعافي أسعار النفط بينما تعافت الأسهم الأسبانية بعد موجة بيع في الجلسة السابقة بفعل القلق من الأزمة السياسة في البلاد.

وتراجع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.04 في المئة بعدما هبط 1.2 في المئة يوم الإثنين بينما زاد مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.04 في المئة.

وشهدت جلسة التداول تقلبات مع اقتراب موسم العطلات واستمرار حذر بعض المستثمرين بشأن آفاق العام الجديد.

وارتفع مؤشرا يوروفرست 300 ويورو ستوكس 50 نحو ثلاثة في المئة لكل منهما منذ بداية العام مع تحفيز اقتصادي من البنك المركزي الأوروبي وهو ما ساهم في دعم الأسواق رغم التباطؤ في الصين والغموض السياسي في أسبانيا واليونان.

وتعافت أسهم الشركات النفطية مثل بي.بي ورويال داتش شل مع تعافي أسعار النفط من أدنى مستوياتها في سنوات وهو ما دفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني للصعود 0.8 في المئة.

وزاد مؤشر ايبكس للأسهم الأسبانية 0.5 في المئة متعافيا من موجة بيع في الجلسة السابقة بعد نتائج غير حاسمة للانتخابات التي جرت هناك.

وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر داكس الألماني 0.09 في المئة بينما صعد مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.05 في المئة.





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: