آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(إقتصاد)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

الذهب يستقر بعد صعود استمر يومين مع تراجع الدولار

الذهب يستقر بعد صعود استمر يومين مع تراجع الدولار

صعدة أونلاين -      
   الثلاثاء ( 22-12-2015 ) الساعة ( 10:19:25 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

استقر سعر الذهب قرب 1080 دولارا للأوقية (الأونصة) يوم الثلاثاء بعد صعوده على مدى يومين مستفيدا من تراجع الدولار لكن حالة الغموض التي تكتنف وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية حدت من المكاسب.

وصعد المعدن الأصفر نحو ثلاثة بالمئة منذ أن لامس أدنى مستوياته في نحو ست سنوات بعدما أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن أول زيادة لأسعار الفائدة في نحو عشر سنوات.

وقال مارتن أرنولد المحلل لدى إي.تي.إف سيكيوريتيز "سيظل الذهب يتحرك داخل نطاق ضيق في الوقت الحالي... يجد (المعدن) دعما في تراجع الدولار."

واستقر سعر الذهب في السوق الفورية عند 1075.50 دولار للأوقية بحلول الساعة 1529 بتوقيت جرينتش دون تغير يذكر عن سعره مساء الاثنين البالغ 1078.06 دولار للأوقية.

ونزل سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة لتسليم فبراير شباط 5.40 دولار إلى 1075.30 دولار للأوقية.

ويؤدي رفع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا بينما يعزز الدولار المقوم به الذهب. وتسببت التوقعات برفع الفائدة في الهبوط بالذهب تسعة بالمئة في 2015 وإن كان المعدن قد استقر مع اقتراب نهاية العام.

وانخفض الدولار 0.3 بالمئة أمام اليورو يوم الثلاثاء بعدما أظهرت بيانات هبوطا كبيرا غير متوقع في مبيعات المنازل القائمة بالولايات المتحدة الشهر الماضي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 14.31 دولار للأوقية وانخفض البلاتين 0.5 بالمئة إلى 867.65 دولار للأوقية في حين صعد البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 556.85 دولار للأوقية.





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: