آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(تقارير وحوارات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

إئتلاف الإغاثة بتعز يصدر تقريرا حول الأوضاع الإنسانية خلال نوفمبر الماضي

إئتلاف الإغاثة بتعز يصدر تقريرا حول الأوضاع الإنسانية خلال نوفمبر الماضي

صعدة أونلاين - تعز      
   الثلاثاء ( 22-12-2015 ) الساعة ( 9:34:42 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلن ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز مقتل 101، وجرح 1617 من المدنيين خلال نوفمبر الماضي، جراء عمليات القنص على المشاة والقصف العشوائي على الأحياء السكنية.

وأصدر الائتلاف تقريراً عن الوضع الإنساني في محافظة تعز لشهر نوفمبر، يتضمن الخسائر البشرية والمادية جراء الأحداث في المحافظة.

وتصدر الرجال الرقم الأعلى من بين أعداد الضحايا، حيث بلغ عدد قتلى المدنيين 67، كما جرح 1261 آخرين، في حين تصدر الأطفال الفئة الثانية في أعداد الضحايا، حيث وصل عدد ضحاياهم إلى 28 قتيل، و181 جريح، بينما قتلت 6 نساء، وجرحت 175 امرأة أخرى، أغلب الإصابات كانت خطرة.

وقال الائتلاف بأن عدد المنازل والمنشآت الحكومية والخاصة التي تضررت خلال شهر نوفمبر بلغت 254 منشأة ومنزل.

وأكد ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تقريره أن خدمات الماء والكهرباء لا تزال منقطعة كلياً عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية واسطوانات الأكسجين، في ظل اشتداد الحصار الخانق على مداخل المدينة من قبل المسلحين الحوثيين.

وأضاف بأن مشكلة التدهور البيئي لا زالت مستمرة في أحياء المدينة، على الرغم من الجهود المبذولة من قبل الجهات الرسمية والأهلية للحد منها، إلا أن الائتلاف يؤكد بأن الجهود لا تزال متواضعة حيث أن المدينة لا تزال متكدسة حتى اليوم بآلاف الأطنان من مخلفات القمامة.

موضحاً إلى أن خدمات التعليم لا زالت متوقفة في المدينة رغم انتهاء العام الدراسي السابق وبدء العام الدراسي الجديد في مدارس الجمهورية اليمنية، بسبب تعرضها للقصف والتدمير، والبعض الآخر يتواجد بداخلها آلاف النازحين من مناطق المواجهات، في حن يتعرض طلاب مدينة تعز جراء هذا الانقطاع إلى التسرب، في الوقت الذي لا تزال "البطالة" أحد أبرز المشاكل التي يعانيها السكان في المحافظة.

وتجدر الإشارة إلى أن ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز نفذ العديد من المشاريع الإغاثية في محافظة تعز خلال نوفمبر الماضي، تمثلت بتوزيع ما يزيد عن 25 ألف سلة غذائية للمتضررين، وكذا توزيع أكثر من 20 مليون لتر من مياه الشرب والاستخدام.

وقدم التقرير في ختامه تفصيلا للعديد من المشاريع والأنشطة التي نفذها، فإلى جانب ما سبق، فقد قال الائتلاف بأنه قام بتأهيل 5 آبار رئيسية لمياه الشرب في المدينة.

أما جانب الإغاثة الطبية فقال الائتلاف بأن اجمالي ما قدمه من دعم للمستشفى الميداني بالأدوية والمستلزمات الطبية بلغت قيمته 7 مليون ريال يمني، بالإضافة تزويد المستشفى نفسه بـ 100 لتر من مادة الديزل لتشغيل المستشفى.

كما قال الائتلاف بأنه قام بتجهيز 3 عيادات ميدانية في المناطق الأكثر عرضة للقصف العشوائي، مشيرا إلى أنه قام بتوزيع 420 وجبة تغذية يومية للكادر الطبي في المستشفى.

وتعيش محافظة تعز أوضاعا إنسانية بالغة السوء منذ بدء الحرب عليها في إبريل الماضي وانتهاءً بالحصار الخانق على مداخلها منذ أكثر من شهرين وحتى اليوم، ومنع إدخال أي مواد أو مستلزمات غذائية أو طبية أو مياه شرب أو حتى اسطوانات أكسجين للجرحى والمرضى في المستشفيات.





اقرأ ايضا :
< شاهد بالصور .. الحوثيون يفجرون مبنى إذاعة تعز ويبيعون مواد الإغاثة في السوق السوداء
< أبطال مقاومة آزال يهاجمون مقرا لميليشيات الحوثي والمخلوع بذمار
< تعرف على سجون الحوثيين من الداخل كما يروي تفاصيلها معتقل من المقاومة
< اللواء الوائلي يوجه رسالة هامة إلى أبناء محافظة الجوف
< معارك عنيفة في حرض وأبطال المقاومة يسيطرون على شعب الحمراية قرب جبل أبو النار
< محافظ صنعاء يزف البشرى لليمنيين ويؤكد : محيط العاصمة في قبضة المقاومة
< الملايين سيُحرمون الإنترنت بداية العام الجديد


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: