آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(إقتصاد)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

النفط يهبط بالبورصات الخليجية مجددا

النفط يهبط بالبورصات الخليجية مجددا

صعدة أونلاين -      
   الاثنين ( 21-12-2015 ) الساعة ( 3:08:13 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

هبطت خمس بورصات خليجية في تعاملات اليوم الأحد مع استمرار انخفاض أسعار النفط، في حين ارتفعت بورصة أبو ظبي، وأغلقت بورصة قطر أبوابها في عطلة رسمية بمناسبة اليوم الوطني.
وأغلق مؤشر البورصة السعودية على انخفاض بنسبة 1.6%، كما انخفض مؤشر دبي 1.5%، وتراجع مؤشر الكويت 0.9%، والبحرين 0.2%، وسلطنة عمان 0.1%. وفي المقابل ارتفع مؤشر أبو ظبي 0.2%.
وقال مدير إدارة الأصول لدى شركة الفجر للاستشارات المالية مروان الشرشابي، لوكالة الأناضول، "لا تزال معنويات المستثمرين متضررة من الهبوط المستمر لأسعار النفط، في ظل حالة الارتباط الوثيقة بين أسعار الأسهم والخام".
وأضاف "ربما تستمر وتيرة الهبوط في أسواق الأسهم حتى نهاية العام الجاري، لحين استقرار أسعار النفط، لكن بشكل عام التوقعات ترجح بدء التعافي في العام القادم".
ورجح الشرشابي أن تحظى قطاعات البنوك والخدمات المالية باهتمام المستثمرين في الفترة المقبلة، لا سيما بعد حالة النشاط التي شهدتها منذ رفع أسعار الفائدة الأميركية مؤخرا. وقد رفعت البنوك المركزية في السعودية والبحرين والإمارات والكويت أسعار الفائدة عقب رفعها في الولايات المتحدة.
وأنهت أسعار النفط تعاملات الأسبوع الماضي على انخفاض، حيث أغلق مزيج برنت الجمعة عند 36.88 دولارا للبرميل بفارق 21 سنتا فقط فوق أدنى مستوى له منذ عام 2004، وأغلق الخام الأميركي عند 34.73 دولارا للبرميل.
ويتجه الخامان القياسيان لإنهاء عام 2015 بخسائر تبلغ نحو 35% بسبب التخمة المتزايدة في سوق النفط العالمي.





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: