آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

مزاد يعرض للبيع علم رفع في سفينة حاولت نقل ناجين من المحرقة إلى إسرائيل

مزاد يعرض للبيع علم رفع في سفينة حاولت نقل ناجين من المحرقة إلى إسرائيل

صعدة أونلاين - متابعات      
   الاثنين ( 16-11-2015 ) الساعة ( 6:54:17 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

عُرض علم رفع على سفينة سعت إلى نقل ناجين يهود من المحرقة النازية إلى إسرائيل للبيع في مزاد علني بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي على الأقل، بحسب تأكيد مزاد في القدس.

وكانت سفينة "أس أس إكسودس" الأشهر من بين مئات السفن التي سعت لنقل اليهود الأوروبيين إلى فلسطين التي كانت تحت الانتداب البريطاني حينذاك، قبيل أعلان دولة إسرائيل بعد الحرب العالمية الثانية.

وأبحرت السفينة "أكسودس" في عام 1947 وعلى متنها 4500 من الناجين من معسكرات الاعتقال النازية، لم يكونوا يحملون أي وثائق رسمية للهجرة.

وقامت السلطات البريطانية حينها باعتراض السفينة قبل أن ترسو، ورحلت العوائل التي كانت على متنها، في النهاية، إلى المنطقة التي تديرها بريطانيا في ألمانيا، حيث وضعوا في مخيمات هناك.
فيلم سينمائي

وألهمت هذه الرحلة الكاتب ليون أوريس في كتاب "الخروج" عام 1958، الذي حول بعد عامين إلى فيلم سينمائي من بطولة بول نيومان.

وسيباع العلم، الذي يحمل نجمة داوود، والذي كان على متن السفينة في مزاد علني في القدس الشهر المقبل، وسيعرض بسعر افتتاح للمزايدة هو 100 ألف دولار.

ولم يحدد المزاد من هو الشخص الذي يملك هذا العلم وعرضه للبيع فيه. وقال أشر غولد، المتحدث باسم بيت مزادات كيديم ، المتخصص بالتذكارات اليهودية، لوكالة فرانس برس إن العلم يمثل "أهمية كبرى لدولة إسرائيل".

وأضاف غولد إن "وسائل الإعلام في عموم العالم تابعت قضية السفينة "أكسودس"، وسببت صور الناجين من المحرقة المرحلين خلف سياجات الأسلاك الشائكة صدمة قوية".

وأضاف إن كل من كانوا على متن السفينة تمكنوا من العودة إلى دولة إسرائيل بعد إعلانها في عام 1948.

وتمثل السفن التي أقلت اليهود الأوروبيين، بالنسبة للإسرائيليين، جزءا مهما مما يسمونه "علياه بيت" أو الهجرة الثانية، حيث اجتمع يهود من كل أنحاء العالم للهجرة الى أرض الميعاد.

أما بالنسبة للفلسطينيين، شكل وصول آلاف اليهود الأوروبيين ماسموه "النكبة" حيث فر آلاف الفلسطينيين من بيوتهم أثناء القتال وإعلان دولة إسرائيل. وستباع في المزاد نفسه في الثاني من ديسمبر/كانون الأول رسالة كتبها البرت أينشتاين عام 1935، ورسائل غرامية أرسلها بن غوريون، مؤسس دولة إسرائيل إلى حبيبته.





اقرأ ايضا :
< الأجهزة الذكية "بحاجة لخاصية السرير" للمساعدة على النوم
< سجن 12 بحرينيا وتجريدهم من الجنسية بعد ادانتهم بـ "الإرهاب"
< هجمات باريس: طائرات فرنسية "تدمر موقعي قيادة وأسلحة ومركز تجنيد" لتنظيم الدولة الاسلامية في الرقة
< من بينهم شخص من "صعدة" .. أمريكا ترحل خمسة يمنيين إلى الإمارات "التفاصيل"
< الحوثيون يطلقون صاروخا باتجاه مأرب "التفاصيل"
< الرئيس هادي يعود إلى عدن
< بالصورة .. في اليمن فقط .. السجناء يصلحون سيارة ترحيلات في الشارع ويرفضون الهرب


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: