آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(تقارير وحوارات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

وصفة منزلية ضد الإمساك

وصفة منزلية ضد الإمساك

صعدة أونلاين -      
   الاربعاء ( 11-11-2015 ) الساعة ( 4:18:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

قد يتسبب الإمساك أحيانا في ألم، ويمكن تحفيز الأمعاء بواسطة مواد غذائية طبيعية تتمثل بالأساس في الفواكه المجففة والبذور والألياف الغذائية.


ومن أجل هضم جيد يجب تنشيط الأمعاء بتناول ألياف غذائية متنوعة موجودة في الفواكه والخضراوات والحبوب تجعل عملية التفريغ سلسة، إذ إن البقوليات والجوز ومنتجات الحبوب الكاملة تنتفخ في الأمعاء وتحفزها على العمل بقوة.


كما أن للبرقوق المجفف فوائد كبيرة في تحفيز حركة الأمعاء، لأنه غني بالألياف الغذائية التي تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.


ويوصي خبراء التغذية بشرب كمية كافية من الماء أو السوائل، أي على الأقل شرب لتر ونصف من الماء يوميا للمساعدة في انتفاخ الألياف داخل الأمعاء وحركة الفضلات.
وإذا استمر الإمساك رغم تغيير النظام الغذائي وتناول مواد غذائية طبيعية، فعندها يجب استشارة الطبيب.





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: