آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(تقارير وحوارات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

خريطة الجبهات المحتدمة في اليمن

خريطة الجبهات المحتدمة في اليمن

صعدة أونلاين - متابعات      
   الاثنين ( 09-11-2015 ) الساعة ( 5:50:34 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

تحتدم في هذه الأيام عدة جبهات تخوض فيها قوات الشرعية والمقاومة الشعبية المدعومة بقوات التحالف العربي قتالا شرسا ضد ميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي صالح.

 وتتوزع أبرز هذه الجبهات على ثلاث محافظات هي: تعز و مأرب والضالع وأبين، كما تحتوي بعض المحافظات على عدة جبهات كما هو الحال في محافظة مأرب التي تشتعل فيها جبهتي صرواح.

وطردت القوات الشرعية، الأحد، ميليشيات الحوثي وصالح من مناطق عدة في المدينة دمت ثاني كبرى مدن محافظة الضالع، وسط استمرار المواجهات مع الميليشيات في المحاور الشرقية.

وطردت القوات الشرعية، الأحد، ميليشيات الحوثي وصالح من مناطق عدة في المدينة دمت ثاني كبرى مدن محافظة الضالع، وسط استمرار المواجهات مع الميليشيات في المحاور الشرقية.

وجاء هذا التقدم بعد هجوم شنته القوات الشرعية بدعم من طائرات التحالف العربي.

وفي محافظة إب، ألقت القوات الشرعية القبض على القيادي في الميليشيات يدعى أبو علي الشامي، رفقة 7 من معاونيه ، وتشهد المحافظة مواجهات بين المتمردين والمقاومة، وفقا ما أفاد مراسلنا.

وتحظى جبهة محافظة تعز بحصة كبيرة من الاشتباكات مع الحوثيين الذين يفرضون حصارا على المدينة منذ عدة أشهر، كما أنهم يستمرون في قصف الأحياء السكنية في المدينة الأمر الذي أسفر عن سقوط قتلى مدنيين، بينما تستعد قوات التحالف العربي والقوات الشرعية لشن عملية لكسر الحصار عن المدينة وتطهيرها من الحوثيين

وتخوض القوات الشرعية قتالا على محورين في محافظة مأرب، ومن أصل 14 مديرية في المحافظة، يسيطر الحوثيون على مديرية واحدة هي صرواح التي تعد آخر معاقل الحوثيين في المحافظة.





اقرأ ايضا :
< شاهد أفضل كاريكاتير على فضيحة الحوثيين ... "العمارة القرانية"
< عاجل : إصابة الرجل الثاني في جماعة الحوثي بإصابة خطيرة و "صعدة أونلاين" يكشف عن المستشفى الذي يتواجد فيه (الاسم + تفاصيل)
< عسيري يتحدث عن تحرير تعز ويقارن بين التحالف العربي والناتو
< هذا ما قاله الرئيس لمحافظي صنعاء وذمار والجوف وريمة
< شاهد كاريكاتير : كيف استقبل اليمنيون #إعصار_تشابالا !
< توجيهات هامة لوزارتي العمل والداخلية السعوديتين بشأن اليمنيين
< صورة وحدث: العمارة "القرآنية" التي امتلكها محمد العماد بعد سيطرة المليشيات على صنعاء


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: