آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

حادثة الطائرة الروسية... ضربة موجعة للسياحة المصرية

حادثة الطائرة الروسية... ضربة موجعة للسياحة المصرية

صعدة أونلاين -      
   الجمعة ( 06-11-2015 ) الساعة ( 4:32:31 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

تلقت السياحة في مصر ضربة جديدة مع استباق لندن وواشنطن نتائج التحقيقات في كارثة الطائرة الروسية وترجيح فرضية عمل إرهابي أدى إلى تحطم الطائرة الروسية بعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

وحذر خبراء من مخاطر جدية على قطاع السياحة في مصر الذي يشكل نحو 12% من إجمالي الدخل القومي للبلاد، و15% من مواردها من العملات الأجنبية، وذلك بعد أن علقت شركات طيران ألمانية وبريطانية وايرلندية رحلاتها إلى شرم الشيخ جوهرة السياحة في مصر.

وسبق هذا التعليق، قرار شركات الطيران في العالم ومنها الروسية تغير مسارات رحلاتها لتفادي الطيران فوق الجزء الشمالي لسيناء، في خطوة احترازية إلى حين كشف الخبراء عن سبب تحطم الطائرة.

وبعد تحطم الطائرة الروسية التابعة لشركة "كوغاليم أفيا" فوق شبه جزيرة سيناء المصرية بعد إقلاعها بفترة وجيزة من مطار شرم الشيخ، ومقتل جميع ركابها البالغ عددهم 217 راكبا كانوا على متنها إضافة إلى أفراد طاقمها الـ7، استبقت بريطانيا والولايات المتحدة نتائج التحقيق النهائية وأعلنتا مساء الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني، أنهما ترجحان أن قنبلة وضعت على متن الطائرة قبل إقلاعها من شرم الشيخ، وهي السبب في تحطمها.

وكانت كارثة الطائرة الروسية الأخيرة في سلسلة من الأحداث التي هزت الثقة الدولية في الأمان الذي توفره مصر للسياح. ففي شهر سبتمبر/أيلول الماضي، قتل 8 سياح مكسيكيين بالخطأ من قبل قوات الأمن المصرية في الصحراء الغربية لمصر.

وفي شهر أغسطس/اَب، تم إعدام مواطن كرواتي تم خطفه بالقرب من القاهرة. وجاءت الواقعتان بعد بضعة شهور من إحباط الشرطة محاولة اعتداء بقنبلة بالقرب من معبد الكرنك في مدينة الأقصر السياحية.

ويرى مسؤولو شركات السياحة أن كارثة الطائرة الروسية يمكن أن تكون الضربة الأكبر للسياحة، إذ تحتل روسيا المركز الأول في قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر تليها بريطانيا. وبلغ عدد المواطنين الروس الذين قصدوا مصر بهدف السياحة عام 2014 نحو 3.16 مليون سائح، ما يشكل نحو 31% من إجمالي عدد السياح الذين زاروا مصر.

ويبلغ عدد السياح الروس الذي يسافرون إلى مصر خمس السياح الذي يسافرون إلى الخارج لقضاء عطلتهم، وأعلنت شركات سياحية في روسيا أن المبيعات انخفضت بنسبة تتراوح بين 30% و50% في رد فعل الصدمة.

وقال يوري بارزيكين نائب رئيس اتحاد صناعة السياحة الروسي إنه كانت هناك إلغاءات في الأيام الأولى بعد الكارثة ولكنها ليست إلغاءات كثيرة.

وأضاف المسؤول في صناعة السياحة الروسي: "إذا تأكدت فرضية العمل الإرهابي فإن ذلك سيثير المزيد من المخاوف".

هذا وزار مصر العام الماضي نحو 10 ملايين سائح، وهو أقل بكثير من عدد سياح عام 2010 الذي بلغ 15 مليونا، وذلك بسبب عدم الاستقرار السياسي والأمني في مصر بعد الإطاحة بحكم حسني مبارك.





اقرأ ايضا :
< المغرب يعفو عن 4215 سجينا بينهم معتقلون في قضايا إرهاب
< "شارلي إيبدو" مجددا تستفز المشاعر وتستغل مآسي الآخرين
< مصرع قائد المليشيات في جبهة الضالع وقتلى وجرحى حوثيون يصلون مستشفيات رداع "الاسم"
< مليشيات الحوثي الإمامية تختطف الفنانين بالحديدة
< شاهد بالصور والفيديو : طفل تعز الذي أبكى الآلاف بعد استشهاد شقيقيه على أيدي مليشيات الموت الحوثية
< بوتين من اليمن : شاهد بالفيديو .. الحاوري يعلق على زيارة المخلوع صالح للسفارة الروسية
< الحوثيون في ورطة نتيجة أكاذيبهم .. شاهد صورة التصريح الذي هبطت بموجبه الروسية في صنعاء "وثيقة"


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: