آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(حقوق وحريات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

الحوثيون يمنعون أسر الصحفيين المختطفين من زيارتهم ومناشدات للمنظمات الدولية بالتدخل

الحوثيون يمنعون أسر الصحفيين المختطفين من زيارتهم ومناشدات للمنظمات الدولية بالتدخل

صعدة أونلاين - صنعاء      
   الاثنين ( 19-10-2015 ) الساعة ( 7:58:33 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

منعت جماعة الحوثي أسر الصحفيين المختطفين لديها من زيارتهم في اماكن اعتقالهم .


وأوضحت أسر الصحفيين المختطفين في بيان لها تلقى "صعدة أونلاين" نسخة منه , ان حراسة  سجن الاحتياط بمنطقة نقم شرق صنعاء، حيث يقبع ابناءهم فاجأتهم بإجراء المنع، وتذرعت الحراسة بان لديها توجيهات عليا بمنع زيارة  أي صحفي من المودعين في السجن، والذين اختطفتهم جماعة الحوثي في التاسع من شهر يونيو الماضي ، بعد أن تم اقتيادهم من فندق وسط العاصمة إلى مكان مجهول ، وأودعتهم السجن بعد إخفاؤهم ولم تعلم أسرهم بمكان احتجازهم منذ اختطافهم وحتى بداية سبتمبر الماضي.


وجاء في البيان انهم لا يعرفون ما هي مبررات هذه التوجيهات ولا أسبابها، فضلا عن أنهم لا يعرفون أي مبرر لسجن أبنائهم الصحفيين، وهم : ” عبدالخالق عمران، رئيس تحرير موقع الإصلاح أونلاين، وحسن عناب محرر في قناة يمن شباب وهشام طرموم، وعصام بلغيث ، وتوفيق المنصوري ويعملون في صحيفة الناس , كما تم اختطاف حارث حميد وهيثم الشهاب وأكرم الوليدي وهشام اليوسفي ويعملون في صحيفة “الصحوة” وصحيفة “الأهالي”.


 واشار البيان الى أن هناك عددا من زملاء ابنائهم مخطوفون لدى الجماعة ولم تتمكن أسرهم من التواصل معهم .


وأعربت اسر المختطفين عن خوفها وقلقها الشديد من ممارسات الحوثيين بحق أبنائهم الصحفيين من تعذيب جسدي ونفسي ومعاملة لا إنسانية، محملين  قيادة الجماعة مسئولية كل ما يتعرض له ابناؤهم.


وجددت أسر المختطفين مطالبتها للمنظمات الإنسانية والحقوقية المحلية والدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن الأخ إسماعيل ولد الشيخ بالتحرك الفوري والعاجل والعمل على مساعدتنا وأطلاق سراح أبنائنا الصحفيين المختطفين.


وعبرت اسر المختطفين عن شكرها لكل المتضامنين معها وكل الصحفيين والإعلاميين والناشطين ومنظمات المجتمع المدني ممن بذلوا ويبذلون أي مجهود من أجل أبنائهم المخطوفين.


وفي وقت سابق حملت نقابة الصحافيين اليمنيين جماعة الحوثي مسؤولية الجريمة، وطالب الاتحاد الدولي للصحافيين الأمم المتحدة، بتحقيق عاجل في الحادثة ومحاسبة المسؤولين، معتبراً ذلك جرائم حرب بموجب القانون الدولي.


ولا يكاد يمرّ يوم واحد في اليمن من دون تضييق على صحافي أو وسيلة إعلامية، أو من دون خطف صحافي في هذه المحافظة أو تلك.


وكانت “مراسلون بلا حدود” وغيرها من المنظمات مثل “هيئة حماية الصحافيين” اعلنت أن تدهور وضع حرية الصحافة في اليمن مؤشّر خطير جداً، إذ منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء، تم اعتقال عشرات الصحافيين، وخطف غيرهم، كما استخدم الصحافيون كدروع بشرية مع بدء التحالف العربي عاصفة الحزم  لدعم الشرعية .





اقرأ ايضا :
< قائد عسكري : الحوثيون أصبحوا في حالة انهيار وسيطرنا على هذه المناطق في تعز
< من بينها استسلام الحوثيين وعدم خروج التحالف .."صعدة أونلاين" ينشر أهم النقاط لاتفاق الأمم المتحدة مع التحالف بشأن استسلام الانقلابيين
< المبعوث الأممي يكشف عن موعد انطلاق جنيف2 بين الحكومة والحوثيين وصالح
< محافظ مأرب يكشف عن قيادات إيرانية شاركت بقتل اليمنيين وعن عملية تحرير صنعاء "حوار"
< عشرات القتلى والجرحى في استهداف معسكر للحوثيين بإب
< سفير السودان: قواتنا في عدن استجابت لطلب الرئيس
< تفكيك خلية للحوثيين كانت تخطط لاستهداف فعاليات سلمية في عدن


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: