آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(الأخبار)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

اهتمام عالمي بفرار جيش العراق من الموصل

اهتمام عالمي بفرار جيش العراق من الموصل

صعدة أونلاين - متابعات      
   الاربعاء ( 11-06-2014 ) الساعة ( 6:33:28 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أبدت صحف أميركية وبريطانية اهتماما بالأزمة العراقية المتفاقمة، خاصة في أعقاب سيطرة مسلحين على مدينة الموصل، وقال بعضها إن الجيش العراقي "فرَّ" من المدينة، وإن الفوضى تنتشر في البلاد التي انسحب منها الأميركيون.

فقد أشارت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إلى أن مسلحين سيطروا البارحة على الموصل ثاني أكبر المدن العراقية، وأن الحدث يشكل قلقا في الأوساط الدولية والأميركية بشكل متزايد، مضيفة أن فروعا "متطرفة من تنظيم القاعدة في سوريا والعراق" ومناطق أخرى تقوم بتوسيع طموحها، وأنها تشكل تهديدا مباشرة للأمن القومي الأميركي.

وأوضحت الصحيفة أن سقوط الموصل في أيدي مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام يعتبر دليلا واضحا على مدى تزايد قوة التنظيم على أرض الواقع، مضيفة في تقرير منفصل أن سيطرة "المتمردين" على الموصل تدل على التهديد الذي تشكله قوتهم المتزايدة على الاستقرار الهشِّ في العراق وفي المنطقة على النطاق الأوسع.

كما أشارت الصحيفة إلى دعوة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للبرلمان لإعلان حالة الطوارئ في البلاد، وسط مؤشرات بأن تنظيم الدولة قد يكون يستعد للزحف إلى مدن عراقية أخرى، وأن المسلحين استولوا على ترسانة الموصل من الأسلحة والمعدات العسكرية الأميركية التي سبق أن وفرتها الولايات المتحدة، وسط موجة من فرار أهالي المدينة عنها.





اقرأ ايضا :
< الأسد يتصدر قائمة المشتبه بارتكابهم جرائم حرب
< أكثر من 500 ألف مدني يفرون من المعارك في الموصل
< طيران الإمارات تلغي شراء 70 طائرة إيرباص
< تفاصيل اقتحام قوات الحرس الرئاسي لمبنى قناة "اليمن اليوم" وإيقاف بثها
< قبل إقالة عدد من وزرائها.. الحكومة تؤكد وجود كميات كبيرة من المشتقات النفطية المستوردة التي سيتم ضخها الى الأسواق في أسرع وقت (التفاصيل)
< وقفت أمام الأعمال التخريبية التي شهدتها العاصمة اليوم ..الأمنية العليا تؤكد أنها ستقف بحزم تجاه كل من يحاول المساس بالأمن والسكينة العامة
< بعد قرارات الإطاحة بعدد من الوزراء..صدور قرارات جمهورية بتعيينات جديدة (نص القرارات+الأسماء)


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: