آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(الأخبار)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

الغارديان: فودافون تكشف عن أسلاك سرية للتنصت

الغارديان: فودافون تكشف عن أسلاك سرية للتنصت

صعدة أونلاين - متابعات      
   السبت ( 07-06-2014 ) الساعة ( 12:59:54 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

كشفت شركة الاتصالات البريطانية فودافون -إحدى كبرى شركات الهواتف المحمولة في العالم- النقاب عن وجود أسلاك سرية تسمح للوكالات الحكومية بالتنصت على كل المحادثات التي تتم عبر شبكاتها.
وأكدت أن هذه الأسلاك تستخدم على نطاق واسع في نحو 29 دولة من الدول التي تعمل فيها الشركة في أوروبا وخارجها.
وأشارت صحيفة غارديان إلى أن الشركة خرجت عن صمتها على مراقبة الحكومة لكي تحد من الاستخدام واسع الانتشار للهواتف المحمولة وشبكات النطاق العريض للتجسس على المواطنين.
وقالت الشركة إن هذه الأسلاك كانت موصولة بشكل مباشر بشبكتها ومجموعات الاتصالات الأخرى، مما يسمح للوكالات بالتنصت على المواطنين وتسجيل المحادثات الحية، وفي حالات معينة تتبع مكان العميل.
وقد وصف نشطاء حماية الخصوصية هذه الإفشاءات بأنها "سيناريو كابوسي" يؤكد أسوأ مخاوفهم عن مدى التطفل.


غارديان


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: