آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(حقوق وحريات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

النازحون الجدد .. عبء إضافي على حكومة اليمن

النازحون الجدد .. عبء إضافي على حكومة اليمن

صعدة أونلاين - صدام الكمالي      
   الجمعة ( 30-05-2014 ) الساعة ( 8:40:03 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

لم تكن الحكومة اليمنية، وهي تخوض حرباً واسعة ضد "الإرهاب"، تعلم أن الأمر سيجعلها تواجه أكثر من 45 ألف نازح جديد من محافظتي" شبوه" و"ابين" جنوب اليمن، نتيجة الحرب الدائرة هناك بين الجيش اليمني وتنظيم "القاعدة".
 
وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في بيان صحافي وصلت إلى "العربي الجديد" نسخة منه أمس، أن "أكثر من 45 ألف نازح، يحتاجون إلى مساعدات غذائية وإيواء عاجل ويواجهون وضعاً إنسانياً صعباً".
 
وقالت الأمم المتحدة إنها تعمل على تقديم الإغاثة الطارئة للنازحين في المحافظتين، في ظل الوضع الأمني غير المستقر واستمرار المواجهات المسلحة.
 
وتقوم وحدة حكومية معنية بالنازحين بالنزول الميداني إلى أماكن تواجدهم، وتسجيلهم، بالتعاون مع المجالس المحلية والمنظمات الدولية.
 
وأشارت الأمم المتحدة إلى أن المساعدات العاجلة، في الوقت الراهن، تتمثل في توفير الغذاء للنازحين، وخدمات الرعاية الصحية، والحصول على المياه النظيفة، ودعمهم بالمؤن.
 
وأعربت الأمم المتحدة عن تخوفها من تزايد أعداد النازحين، في ظل استمرار المواجهات المسلحة بين الجيش اليمني وتنظيم القاعدة.
 
وتشير الإحصاءات الرسمية إلى ارتفاع معدلات الفقر والبطالة في اليمن، إذ يعيش ثلث السكان، البالغ عددهم 25 مليون نسمة، على أقل من دولارين في اليوم، وتقدر البطالة بنحو 35%، في حين تصل هذه النسبة بين الشباب إلى 60%.
 
وتتخوف المنظمات الإنسانية من تعثر هذه المشاريع، التي يستفيد منها ملايين اليمنيين، بسبب بطء تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لهذا العام.
 
وقدّم برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، مساعدات غذائية لنحو 27 ألف نازح في المناطق، التي شهدت مواجهات بين الجيش وعناصر تنظيم القاعدة، جنوبي البلاد، بحسب مسؤول في المنظمة الدولية، لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، في وقت سابق اليوم.
 
وبرنامج الغذاء العالمي هو أكبر منظمة تعنى بمكافحة الجوع في العالم. وتخوض قوات الجيش والأمن اليمني ومسلحون موالون، منذ أواخر أبريل/ نيسان الماضي، معارك ضد تنظيم القاعدة في محافظات أبين وشبوة، جنوبي اليمن، خلّفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين.
 
وتواجه اليمن وضعا اقتصاديا مترديا، خاصة في ظل تراجع إيرادات الدولة، بسبب الهجمات المتكررة على أنابيب وحقول النفط.
 
وكان تقرير رسمي صادر عن البنك المركزي اليمني قد أشار مؤخرا إلى انخفاض كبير لحصة اليمن من صادرات النفط خلال الربع الأول من العام الجاري، بسبب "الاعتداءات التخريبية التي طالت أنابيب النفط".
 
وأوضح التقرير أنّ حصة الحكومة تراجعت، جراء تلك الاعتداءات، إلى 3.15 مليون برميل خلال الربع الأول، مقارنة بنحو 6.48 مليون برميل في الفترة نفسها من عام 2013.


" العربي الجديد "





اقرأ ايضا :
< وزارة الداخلية: "خطة حماية العاصمة صنعاء تخضع لتقييم شبه يومي"
< نحن مع من هو ضد الإماميين وضد من هو معهم
< فيما هادي يرفض شروط الحوثيين ويحذر زعيمهم .. الحوثيون يعانون أزمة قيادات عسكرية (التفاصيل)
< وزير التخطيط اليمني : نعيش مرحلة إرباك.. والجميع يتحمل المسؤولية
< مسؤول رئاسي يكشف معلومات مهمة عن قضية النفط وأحداث سيئون وعمران
< الجيش يكسر «كتائب الموت» في عمران.. والقشيبي لــ الوساطة «اعرضوا الصلح على العساكر الشهداء في الثلاجات»
< الحوثيون.. يا جنّاه..!!


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: