آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(حقوق وحريات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

نزولاً عند رغبة الحوثي ولتقديم الضحية للجلاد.. المنظمات الإنسانية توقف الدعم عن النازحين لإجبارهم على العودة

نزولاً عند رغبة الحوثي ولتقديم الضحية للجلاد.. المنظمات الإنسانية توقف الدعم عن النازحين لإجبارهم على العودة

صعدة أونلاين - خاص      
   الخميس ( 17-04-2014 ) الساعة ( 4:38:07 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

عقدت جماعة الحوثي المسلحة اتفاقاً مع المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة العاملة في محافظة صعدة يقضي بقطع جميع المعونات والمساعدات التي تقدمها للنازحين بغرض إجبارهم على العودة الى مناطقهم .

مصادر محلية أكدت لـ " صعدة أونلاين " أن ميليشيات  الحوثي المسلحة وبالتواطؤ مع المنظمات المتواجدة في صعدة أقدمت على هذه الخطوة لاجبار النازحين المتضررين من الحروب الحوثية على العودة الى مناطقهم ومنازلهم التي غالبيتها مدمرة.

وأضافت المصادر  أن "أبو علي الحاكم محافظ صعدة الفعلي" وجه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بإيقاف جميع المساعدات عن النازحين في مخيم المزرق بحرض مقابل سماح الحوثيين للمنظمات الإنسانية بالعمل في محافظة صعدة.

 وأوضحت المصادر  أن هناك موافقة مبدئية من بعض المنظمات الانسانية على أن يتم إشعار النازحين في مخيمات ومناطق النزوح.

من جهته تواصل "صعدة أونلاين" مع بعض النازحين في مخيم المزرق بحرض الذين أفادوه بعدم قدرتهم على العودة كون ميليشيات الحوثي تتربص بهم من جهة وبيوتهم ومزارعهم مدمرة من جهة أخرى.

 كما طالب النازحون الجهات الحكومية المعنية بالنازحين وعلى رأسها الوحدة التنفيذية ورئيسها أحمد الكحلاني بسرعة التدخل وإيقاف ما قد يترتب على هذا الاتفاق من كوارث ستلحق بهم اذا ما تم تنفيذه.

وناشد النازحون عبر "صعدة أونلاين" جميع الوسائل الإعلامية الوقوف معهم من خلال التصعيد الإعلامي للحيلولة دون تنفيذ رغبات الحوثيين في تقديم الضحايا للجلاد والاستفادة من المعونات المالية والغذائية وتوزيعها على عناصرهم وشراء الأسلحة لقتل أبناء اليمن.

.





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: