آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(حقوق وحريات)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

(صور وأرقام ) إحصائية صادرة عن دماج : 567 عدد القتلى والجرحى والمفقودين منذ بداية العدوان الحوثي الأخير

(صور وأرقام )  إحصائية صادرة عن دماج : 567 عدد القتلى والجرحى والمفقودين منذ بداية العدوان الحوثي الأخير

صعدة أونلاين - خــاص      
   الخميس ( 05-12-2013 ) الساعة ( 10:45:25 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

بلغت حصيلة العدوان الحوثي الأخير على دماج 120 قتيلاً بالإضافة الى 38 مفقوداً وعدد 409 جرحى و320 منشأة عامة وخاصة تعرضت للهدم والتدمير و313 حالة مرضية متنوعة.

وفي البيان الذي أصدره مستشفى دماج الريفي ,وحصل "صعدة أونلاين" على نسخة منه, أكد الدكتور أحمد الوادعي مدير المستشفى أن أبناء دماج يعيشون اسوأ الظروف الإنسانية  لانعدام الدواء والغذاء والكساء والأثاث المنزلي بسبب الحرب والحصار.
وأشار الى تزامن الحصار مع شدة البرد في فصل الشتاء الذي تكثر فيه نزلات البرد الحادة والالتهابات الرئوية الشديدة والإسهالات الناتجة عن تلوث مياه الشرب وخصوصا في صفوف الأطفال والنساء الحوامل.


وأوضح أن أغلب الأسر فقدت منازلها وكل محتوياتها من أثاث ولباس وغذاء بسبب قصف الحوثيين لها بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وإحراق الكثير منها .
وقد أورد التقرير إحصائية بعدد الأضرار البشرية والمادية التي تعرض لها أبناء دماج في الفترة من 13/8/2013م وحتى  يوم الأربعاء الموافق 4/12 / 2013م .

 
صور لبعض قتلى وجرحى العدوان الحوثي على دماج بالإضافة إلى بعض المنازل التي طالها القصف الحوثي :
 
        
 
   
 
 


وفيما يلي نص التقرير:

التقرير الطبي السابع  المتضمن أضرار الحرب والحصار على دماج (2013م )
في ظل التصعيد المستمر للحوثيين بحربهم وحصارهم على دماج والذي وصل إلى يومه الثامن والخمسين يوما يعيش أبناء دماج أسوء الظروف الإنسانية  لانعدم الدواء والغذاء والكساء والأثاث المنزلي بسبب الحرب والحصار وخصوصا ونحن الآن في فصل الشتاء في شهر ديسمبر المعروف بشدة برودته . حيث تكثر فيه نزلات البرد الحادة والالتهابات الرئوية الشديدة والإسهالات الناتجة عن تلوث مياه الشرب .  وخصوصا في صفوف الأطفال والنساء الحوامل فهم أكثر عرضة للأمراض من غيرهم ولا سيما بان اغلب الأسر فقدت منازلها وكل محتوياتها من أثاث ولباس وغذاء بسبب قصف الحوثيين لها بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وإحراق الكثير منها .
 حياة مضنية قاسية يعيشها أبناء قرية دماج القابعين تحت رحمة السلاح الحوثي والحصار الخانق  المتزامن مع انتشار الأمراض الوبائية المتفشية في أوساطهم المترافق مع النقص الحاد في الغذاء والدواء والماء الصحي والكساء.
فحاصل الحال بان أبناء المنطقة دخلوا دائرة الكارثة الإنسانية بما تعنيه الكلمة من معنى فنسائهم يمتن نفاسا بعد ولادتهن  بسبب قلة الغذاء وانعدام الدواء والرعاية الصحية كما حصل للأخت / لطيفة بنت محمد بن علي بن سالم  رحمها الله . أو يجهضن حملهن بسبب صرامة صقيع البرد القارص الذي يهاجم أجسامهن الهزيلة . فقلة الملابس الشتوية وسوء التغذية  وانعدام الدواء والرعاية الصحية  للأم الحامل تأتي لتفتك بهن فيضعن حملهن في شهوره الأولى . ومن سلمت من الأسباب السابقة لم تسلم من الإجهاض بسبب شدة الضرب بالأسلحة المختلفة على دورهم وملاجئهم . فهم في كل الأحوال فريسة الوحشية الحوثية بكل أنواعها مع سكوت رسمي على هذه الوحشية الممارسة ضد أبناء المنطقة بمختلف أعمارهم وجنسيهم.
- أطفال دماج لهم نصيبهم من المآسي فهم كذلك يعانون من الإمراض الشديدة المتزامنة مع انعدام الدواء والغذاء والكساء  الذي يخفف ألامهم ويعالج أسقامهم  فالموت المحقق شبح يداهمهم في كل يوم وكل ليلة كما حصل للطفلة / يسرى محمد عبد الله الجحدري بنت الخريفين من عمرها والتي انتقلت إلى رحمة الله يوم الاثنين الموافق  2/12/2013م والتحقت بأختها رحمها الله التي توفيت قبلها بشهر واحد تقريبا  اثر مرض الم بهما مما أدى إلى تكسر الدم وتضخم الطحال ولم يستطع الكادر الصحي إنقاذ حياتيهما بسبب انعدام الدواء وشح الإمكانيات الطبية اللازمة لمثل هذه الحالة التي تحتاج إلى تمديد بمستشفى تحت إشراف أخصائيين فحصار الحوثي وقف عائق دون إيصالهما إلى أي مستشفى متخصص.
 -   ولكي نوضح الصورة للرأي العام حول الوضع الإنساني بدماج  سنسرد الإحصائيات التي قمنا بتوثيقها والتي تحكي حجم المعاناة التي يعيشها أبناء منطقة دماج منذ بداية الحرب الأخيرة على دماج التي دشنها الحوثي بتاريخ 13/8/2013م وحتى  يوم الأربعاء الموافق 4/12 / 2013م .
وعليـــــــــــــــــــــــــــه :-
فان ما يحصل في دماج وما يحصل على أبنائها من ظلم على يد الحوثيين لهو خارج عن معنى الإنسانية مطلقا ولا تقره أديان سماويه  ولا أعراف مجتمعية  ولا أنظمة دولية أو سياسية . وكل فئات الشعب من جهات رسمية  ومنظمات مجتمع مدني ومنظمات حقوقية ومنظمات دولية مسئولون عن هذه الكارثة الإنسانية أمام الله أولا وأمام الأجيال القادمة والتاريخ ثانيا فالكارثة الإنسانية تزداد حدتها مع مرور الأيام فأبناء دماج مواطنين من نسيج هذا المجتمع اليمني الخير فلهم حق العيش والحياة الكريمة كما هو لغيرهم .
هذا والله من وراء القصد والحمد لله رب العالمين ,,
 حرر في يوم الأربعاء الموافق                                                  
4/12/2013م                                                                                                                                 د . احمد صالح الوادعي
                                                                                                                      مدير مستشفى دماج الريفي م / صعده





اقرأ ايضا :
< مستشار رئيس الجمهورية : من يريدون عرقلة الحوار صعدوا من محاولاتهم باستهداف العرضي
< الجامعة العربية تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مستشفى الدفاع بصنعاء
< المؤتمر وحلفاؤه يدينون حادث العرضي ويؤكدون تضامنهم مع الجيش والأمن
< بريطانيا تدين التفجير الإرهابي بمستشفى العرضي وتجدد وقوفها إلى جانب اليمن في كل الظروف
< الأمانة العامة للحوار تدين التفجير الإرهابي بمستشفى العرضي وتنعي عضو لجنة المعايير بالحوار
< وزارة الصحة: لم يعد هناك حاجة للتبرع بالدم لجرحى الاعتداء الإرهابي بالعرضي
< رئيس قطاع التلفزيون قناة اليمن يلتقي وفد اذاعة مونت كارلو


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: